الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وسع للبطل

وسع للبطل
وسع للبطل




أغلق الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى ملف بطولة الدوري، وبدأ التركيز فى مواجهة جيما الإثيوبى التى تقام يوم الجمعة المقبل فى ذهاب دور ال32 بدورى أبطال إفريقيا، ويغيب عن المواجهة وليد أزارو للإيقاف وحسام عاشور وأحمد فتحى وعلى معلول ومحمد الشناوى للإصابة.
وأعرب سيد عبد الحفيظ، القائم بأعمال مدير الكرة بالنادى الأهلي، عن سعادته بالفوز الذى حققه الفريق، على طلائع الجيش، بهدفين دون مقابل، فى المباراة المؤجلة بينهما من الأسبوع الرابع عشر فى بطولة الدورى العام. وقال عبد الحفيظ، إن الأهلى يتعامل بواقعية خلال الفترة الحالية، حيث خاض الفريق 4 مباريات من إجمالى 9 مباريات، ضمن المرحلة الصعبة التى يمر بها الفريق، التى يتخلّلها لقاءان فى إفريقيا؛ أمام جيما الإثيوبى فى دور الـ32 من دورى أبطال إفريقيا.
وأضاف القائم بأعمال مدير الكرة إن الفريق يعانى من صعوبات واصابات؛ مثل سعد سمير، الذى أصيب أمام الطلائع وحسام عاشور، ووليد أزارو الذى تعرض لإجهاد فى العضلة الخلفية.
ووصف عبد الحفيظ، المرحلة الحالية التى يمر بها الأهلي، أنها مرحلة الـ «القلب الجامد»، التى تحتاج إلى الإصرار من أجل اجتيازها.
وشدد القائم بأعمال مدير الكرة بالأهلي، أن الحديث عن رحيل المالى ساليف كوليبالى «مجرد اجتهادات»، وأن اللاعب قد يكون له دور أساسى مع الفريق فى المرحلة المقبلة وفقًا للرؤية الفنية، وأنه لم يسبق له أن تحدث مع ساليف عن مسألة رحيله كما أثير فى الفترة الماضية.
وتطرق عبد الحفيظ، إلى الحديث عن مباراة جيما الإثيوبي، مؤكدًا أن عادل مصطفى، مدرب الفريق، قدّم تقريرًا فنيًا عن فريق جيما من خلال متابعته لمباراة العودة، التى جمعت بين الفريق الإثيوبى وبطل جيبوتى فى دور الـ64 للبطولة.
وأكّد أن المراحل الأولى فى دورى أبطال إفريقيا دائمًا ما تكون فى غاية الصعوبة، وتحتاج إلى الجدية فى التعامل معها، وأنه يتمنى أن يكون الفريق موفّقا فى مباراة الذهاب، يوم الجمعة المقبل.
وتحدث سيد عبد الحفيظ عن ملف المدير الفنى الجديد وملف الصفقات، مؤكدًا أن ملف المدرب الجديد خاص بالكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي. وأكّد أن يناير المقبل سوف يشهد وجود فريق قوى للأهلى بوجود الصفقات الجديدة مع مجموعة اللاعبين المتواجدين مع الفريق، بالإضافة لشفاء المصابين. كما أبدى سعادته بالفوز على طلائع الجيش، وقال إن الفريق استغل الضغط بشكل جيد من بداية المباراة، ونجح فى التقدم فى الشوط الأول بهدفين.
وأضاف أن الشوط الثانى لم يكن بالتأثير الهجومى المطلوب فى إنهاء الهجمات، مؤكدًا أن أهم شيء بالنسبة للأهلى فى المرحلة الحالية تحقيق الفوز فى كل المباريات والحصول على الثلاث نقاط.
أشار إلى أنه سيغلق ملف الدورى بشكل مؤقت بسبب ارتباط الفريق بمباراة الذهاب، يوم الجمعة القادم، أمام جيما بطل إثيوبيا مشددًا على صعوبتها وأهميتها، خصوصًا أن الأهلى يواجه منافسا غامضا.
وأوضح يوسف، أن وليد سليمان يعانى من إجهاد بسبب ضغط المباريات وأنه دائم الحديث إليه، ويمنحه من وقت إلى آخر فرصة لالتقاط الأنفاس مشيرًا إلى أنه اضطر إلى الدفع به فى مباراة الجونة، وفضل منحه راحة أمام الطلائع للحفاظ عليه بعدما شارك فى الكثير من المباريات.