الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رحمة خالد.. مذيعة من طراز خاص

رحمة خالد.. مذيعة من طراز خاص
رحمة خالد.. مذيعة من طراز خاص




 ذوو القدرات الخاصة، طموح ومثابرة وتفوق رياضى وعلمى وثقافي، آخرهم إعلامى، متمثلا فى البطلة الرياضية رحمة خالد والتى تعتبر أول مذيعة من ذوى القدرات الخاصة، تطل عبر شاشة DMC التى قررت تحقيق حلمها الذى طالما تمنته وحلمت به لسببين أولهما تغيير نظرة المجتمع تجاه ذوى الاحتياجات الخاصة ، والثانى عشقا فى العمل التليفزيونى والشاشة.
والموهبة موجودة لدى الفرد حتى مع وجود الإعاقة، وقد يكون أحد الأشخاص معاقاً ولديه عقل راجح وفكر نير إن أحسن استغلاله، فهم لهم حقوق فى إبداعاتهم ومواهبهم.
ويأتى هذا القرار خلال هذا الشهر الذى احتفل به العالم بيوم ذوى الإعاقة خلال الأسبوع الماضى، و تبدأ «رحمة» عملها كمذيعة اليوم الثلاثاء، بعد تدريبها على مدار أسابيع على أيدى متخصصين، على كيفية العمل التليفزيونى والجلوس أمام الكاميرا، ومن المقرر أن تقدم هذه الحلقات الأسبوعية خلال برنامج «8 الصبح» مع الإعلامى رامى رضوان.
رحمة خالد بطلة مصر فى السباحة والتنس وكرة السلة، حصلت على عدد كبير من الميداليات المحلية والدولية، وحصلت على شهادة بكالوريوس سياحة وفنادق ومثلت مصر فى عدد كبير من الدول فى بطولات رياضية ومؤتمرات دولية ، وتعمل ممثلا للاتحاد الدولى الرياضى «الإيناس» فى إفريقيا، المسئول عن تشجيع ذوى الإعاقة لممارسة الرياضة. كما مثلت مصر فى البطولة الإقليمية السابعة للأوليمبياد الخاص، التى أقيمت فى سوريا عام 2010.