الأربعاء 26 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الكهرباء: خطة للطاقة الجديدة والمتجددة حتي 2027




استقبل المهندس أحمد إمام وزير الكهرباء والطاقة السيد بال كوفاكس وزير الطاقة والتغيرات المناخية بالمجر ونائب رئيس مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية لتفعيل التعاون بين البلدين.
 
وأوضح أن اللقاء يأتي تأكيداً لعمق العلاقات المصرية المجرية وتفعيلاً لسبل التعاون في العديد من المجالات المشتركة وخاصة تطوير محطات الكهرباء، الصيانة ودعم وتعزيز استخدامات الطاقة المتجددة.
 
وأضاف: أنه تم خلال اللقاء مناقشة التعاون في مجال الطاقة المتجددة من خلال تبادل زيارات الخبراء بين الدولتين، وتنظيم ورش عمل ومؤتمرات في مجالي طاقة الرياح والطاقة الشمسية، وكذلك تبادل الخبرات في مجالات مشروعات الكهرباء للقطاع الخاص وكيفية جذبه للمساهمة فيها، والتدريب، وتحسين كفاءة الطاقة.
 
استعرض المهندس إمام الموقف الحالي لمحطات الكهرباء وخطط القطاع المستقبلية.. موضحاً أن القطاع وضع خططه حتي عام 2027 متضمنة الطاقات المتجددة .
 
وأكد أن القطاع لا يدخر جهداً لإضافة مشروعات جديدة أو توسعات في الشبكة القومية وذلك بإقامة محطات توليد كهرباء ومحطات محولات وشبكات لنقل وتوزيع الطاقة من أماكن توليدها إلي أماكن استخدامها وكذلك المشاركة في دعم البنية الأساسية من خلال تحقيق الأهداف الاستراتيجية للقطاع والمتمثلة في تأمين الإمداد بالطاقة الكهربائية وتنويع مصادرها، وتحسين كفاءتها، وتقديم الخدمة الكهربائية بصورة أفضل للمستهلكين مع مراعاة الحفاظ علي المعايير البيئية.