الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مئوية الوفد العالمية

مئوية الوفد العالمية
مئوية الوفد العالمية




بعد مرور مائة عام على تأسيسه، يشهد حزب الوفد فى شهر مارس المقبل، أكبر احتفالية لمئوية «بيت الأمة» وبحضور عدد من الأحزاب السياسية فى جميع دول العالم فى ذكرى انتصار ثورة  1919، بينما أطلق حزب الوفد عدة مبادرات «الوفد مع الناس، والملتقى التوظيفى، والوفد مع المرأة والشباب، ومسابقتى «صفية زغلول، وهدى شعراوى».
وأكد المستشار بهاءالدين أبوشقة، رئيس الحزب، أنه سوف يوجه الدعوة لرئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسى، باعتبارها ليست من منطلق حزبى وإنما باعتبار أن مئوية ثورة ١٩١٩ هى عيد للمصريين جميعًا، إضافة إلى توجيه الدعوة الى رؤساء الدول العربية والإفريقية، وسفراء الدول جميعًا، بجانب الأحزاب السياسية، من بينها حزب المؤتمر الهندي.
إلا أن الهيئة العليا للحزب، تلقى اهتمامًا كبيرًا بالاحتفالية التى يتم التجهيز لها، وستقوم بجمع كل الاقتراحات من الوفديين المتعلقة بالتجهيز للاحتفالية الكبرى، بالإضافة إلى وضع تصور كامل لها وعرضها على أعضاء الهيئة العليا للحزب.
وقال الدكتور ياسر الهضيبى، نائب رئيس الحزب والمتحدث الرسمى: إنه تم التوصل الى إطلاق عدة مؤتمرات جماهيرية فى 6 محافظات بالجمهورية» الغربية وبورسعيد والإسماعيلية والسويس والإسكندرية وأسيوط» لتوضيح مفاهيم ثورة 1919 وأثرها فى مصر لتحقيق الانتصارات، موضحًا أنه سيعقبها لقاء مع جامعة كامبردج والبوسفور، للحضور إلى مصر واللقاء بالجامعات المصرية وأساتذة التاريخ، لشرح ثورة 1919 وما أدت اليه من آثار إيجابية والتصدى للاحتلال.
وأوضح الهضيبى، أنه ستقام الاحتفالية الكبرى يوم 9 مارس، وتم توجيه الدعوة الى رئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسى، ورئيس النواب ورئيس مجلس الوزراء، إضافة إلى رؤساء الأحزاب المصرية، بجانب حزب المؤتمر الهندي، والشيوعى الصينى فى آسيا، وحزب العمال البريطانى فى أوروبا، والحزب الفرنسى الحاكم، والحزب الجمهورى والديمقراطى فى أمريكا.
ولفت الهضيبى إلى أن الحزب سينظم لقاء للمرأة الوفدية يوم 10 يناير الجارى، لإلقاء الضوء على أهم الشخصيات التى أسهمت فى الحياة المصرية تزامنا مع مئوية الوفد، لافتًا إلى أن الوفد سيشكل لجنة للمشاركة فى المبادرة التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى «حياة كريمة».