الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الوفد» يناقش قضايا المرأة والأحوال الشخصية

«الوفد» يناقش قضايا المرأة والأحوال الشخصية
«الوفد» يناقش قضايا المرأة والأحوال الشخصية




يعقد حزب الوفد اليوم الخميس اجتماعا، برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، رئيس الحزب ورئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، لمناقشة «تمكين المرأة المصرية» بحضور الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة.
وقال الدكتور ياسر الهضيبى، نائب رئيس الحزب والمتحدث الرسمى باسم حزب الوفد، إن استضافة حزب الوفد للدكتور مايا مرسى رئيس المجلس القومى لحقوق المرأة، تأتى ضمن مبادرة «الوفد مع المسئول»، لافتًا إلى أن الحزب استضاف وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد الأسبوع الماضى، وحقق اللقاء نجاحًا جماهيريًا وشعبيًا حيث تطرق لبحث كل ما يهم المواطن بقطاع البيئة فى مصر.
وأضاف «الهضيبى»، أن لقاء الغد مع الدكتورة مايا مرسى سيتطرق للحديث عن تمكين المرأة المصرية وهو النهج الذى دعمه الرئيس عبد الفتاح السيسى، ودعمها اجتماعيًا لمواجهة العنف ضد المرأة، بالإضافة إلى القوانين والتشريعات التى تخص المرأة المصرية والتى يسعى حزب الوفد إلى تبنيها خلال الفترة المقبلة تحت قبة البرلمان.
تأتى هذه الزيارة ضمن سلسلة الزيارات التى يعقدها الحزب تحت عنوان «لقاء مع مسئول» ضمن فعاليات مُبادرة «الوفد مع مسئول»، وذلك ليكون المسئول وجهًا لوجه مع المواطن، الأمر الذى يساهم فى تحقيق الديمقراطية ومعرفة الرأى والرأى الآخر.