الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شكاوى من صعوبة امتحان الدراسات الاجتماعية

شكاوى من صعوبة امتحان الدراسات الاجتماعية
شكاوى من صعوبة امتحان الدراسات الاجتماعية




أكدت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، على سهولة امتحان الفلسفة لطلاب الصف الأول الثانوى فى نظام الثانوية التراكمية الجديدة موضحه أن أولياء الأمور أشاروا إلى أن الإمتحان تم تسريبه على مواقع التواصل الاجتماعى.
و أكدت فى تصريحات صحفية لها أن هناك بعض شكاوى من اولياء الأمور بسبب تضمن الامتحان جزءا من منهج الفصل الدراسى الثانى مؤكدين ولولا التسريب لما كان الطلاب يستطيعون حل هذا الجزء».
وأضافت عبير، فى تصريحات صحفية، أن امتحان الهندسة لطلاب الصف الثالث الإعداديةلمحافظة القاهرة جاء متوسطا فى أغلبه، ما عدا بعض الأسئلة التى كانت تراكمية وتعتمد على السنوات السابقة.
وأوضحت عبير، أن امتحان العلوم لطلاب محافظة الجيزة جاء صعباً وتضمن سؤالا من الأنشطة فى كتاب العلوم «عربي» ولا يوجد فى كتاب العلوم» لغات»، وتابعت: هناك شكاوى من صعوبة وطول امتحان التاريخ لطلاب محافظة الإسكندرية.
واستكملت: امتحان الدراسات الاجتماعية لطلاب محافظة كفر الشيخ طويل والوقت غير كاف وفى مستوى الطالب المتفوق، وكذلك صعوبة امتحان الهندسة لطلاب محافظة الدقهلية ووجود خطأ فى السؤال الرابع، بينما جاء امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب محافظة السويس سهلاً وفى مستوى الطالب المتوسط.