السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السيدة انتصار السيسى تستقبل الشيخة جواهر القاسمى

السيدة انتصار السيسى تستقبل الشيخة جواهر القاسمى
السيدة انتصار السيسى تستقبل الشيخة جواهر القاسمى




كتب- أحمد إمبابى وأحمد قنديل


استقبلت السيدة انتصار السيسى، قرينة الرئيس عبدالفتاح السيسى، صاحبة السمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمى، قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.
وأعربت السيدة انتصار السيسى عن ترحيبها بسمو الشيخة جواهر فى بلدها الثانى مصر، مشيرة سيادتها إلى اعتزاز مصر بعلاقتها الأخوية التاريخية بدولة الإمارات، وما يجمعهما من تعاون وثيق ومصير مشترك، ومؤكدة ما يربط الشعبين المصرى والإماراتى من علاقات وأواصر مودة.
من جانبها وجهت سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمى، الشكر للسيدة انتصار السيسى والشعب المصرى على حفاوة الاستقبال، مؤكدة المكانة الخاصة التى تحظى بها مصر لدى الشعب الإماراتى، وما تمثله كمصدر إلهام لغيرها من المجتمعات العربية فى ظل ما تتمتع به من حضارة وتاريخ عريقين.
كما تناول اللقاء عدد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، خاصة وضع المرأة العربية وسبل دفع جهود الارتقاء بمكانتها الاجتماعية والاقتصادية فى ظل دورها الحيوى والرئيسى فى المجتمعات العربية، فضلًا عن الموضوعات الخاصة بالأجيال الجديدة من الأطفال والشباب العرب، ودور المؤسسات الاجتماعية فى دعم مسيرة التنمية ودعم القدرات، إلى جانب بحث آليات تعزيز التعاون بين الجانبين فى هذه المجالات.
وقد أكدت السيدة انتصار السيسى حرص مصر على دفع جهود التعاون بين البلدين فى تلك المجالات، خاصة فى ظل ما تشهد إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة من نهضة حضارية وثقافية، شملت مختلف مناحى الحياة، وبما يساهم فى دفع جهود العمل العربى المشترك ويعزز من قدرة المجتمعات العربية على التصدى للتحديات التى تواجهها فى الوقت الحالي.
وقد أكدت سمو الشيخة جواهر، حرص إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة على استمرار تكثيف التعاون مع مصر خاصة فى ظل الخبرات المصرية فى مجال تمكين المرأة والارتقاء بقدراتها وصون حقها فى التعليم والعمل والإبداع، فضلًا عن جهودها فى إطار رعاية الأطفال والشباب لبناء شخصية وطنية عربية قادرة على التصدى للتحديات التى تواجه المجتمعات العربية، وتساعده فى عملية التنمية الشاملة.