الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى يهرب من «كابوس السعيد»

الأهلى يهرب من «كابوس السعيد»
الأهلى يهرب من «كابوس السعيد»




يبدو أن مجلس ادارة القلعة الحمراء يخشى الوقوع مجددا فى فخ  أزمة عبد الله السعيد حيث تحرك مجلس الأهلى مبكرا لتحصين فريقه من أزمات التجديد بعدما حسم تمديد عقود 3 لاعبين  وهم التونسى على معلول وكريم نيدفيد وعمرو السولية.
وكان عبدالله السعيد نجم الأهلى السابق ولاعب بيراميدز الحالى رفض تجديد تعاقده مع المارد الأحمر بسبب عدم تقديره ماديا  وقام بالتوقيع  للغريم التقليدى الزمالك فى صفقة خيالية بلغت 40 مليون جنيه وقتها، لكن تدخل المستشار تركى آل الشيخ فى الأمر أعاد اللاعب مجددا وقام بتمديد عقده مع القلعة الحمراء  لكن مجلس ادارة الأهلى قام بعرضه للبيع وتمت إعارته إلى كوبس الفنلندى ثم تم بيعه لفريق أهلى جدة السعودى، ليعود إلى بيراميدز خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية ويتسبب فى انتقادات عديدة لمجلس ادارة القلعة الحمراء برئاسة محمود الخطيب خاصة مع عدم وجود بديل للسعيد فى الأهلى خلال تلك الفترة.
ومدد الأهلى منذ ايام عقد الثنائى كريم نيدفيد لمدة 5 مواسم والتونسى على معلول لمدة 3 مواسم، أما آخر اللاعبين الذين جددوا تعاقدهم مع الأهلى فكان عمرو السولية الذى مدد عقده لمدة موسمين  لينتهى فى صيف 2022.
أيضا اقترب النيجيرى جونيور أجايى من تجديد عقده  مع القلعة الحمراء حيث اتفق اللاعب مع سيد عبد الحفيظ مدير الكرة على التمديد لمدة موسمين بعد تألقه فى القترة الأخيرة عقب عودته من الاصابة التى أبعدته عن الملاعب لمدة 174 يوما.
 وبتلك الخطوات يكون الأهلى قد فرض حالة من الاستقرار داخل فريق الكرة خاصة  فى ظل دخول الفريق المنافسة بقوة على لقب بطولة الدورى الممتاز، وأحلام الجماهير باستعادة اللقب الأفريقى الغائب منذ 6 سنوات والذى دفع الأهلى لابرام صفقات من العيار الثقيل فى الميركاتو الشتوى تخطت حاجز ربع مليار جنيه  بعدما ضم كل من: حسين الشحات من العين الإماراتى، وجيرالدو دا كوستا من بريميرو الأنجولى، وياسر إبراهيم من سموحة، وحمدى فتحى من إنبى، ومحمد محمود من وادى دجلة، ومحمود وحيد من المقاصة، واستعارة رمضان صبحى من هيدرسفيلد الإنجليزى.
 كما جاءت خطوات التجديد المبكر لنجوم الأهلى  للتصدى والإمكانيات المالية الكبيرة للمنافسين الزمالك وبيراميدز، خاصة بعد اقترب الزمالك العام الماضى من خطف عبد الله السعيد، كما أن بيراميدز يمتلك إمكانيات مالية كبيرة جعلته منافسا قويا للأهلى والزمالك على لقب الدورى هذا الموسم.