الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اتحاد الكرة يقترب من إلغاء بند الـ 8 سنوات بعمومية 23 فبراير

اتحاد الكرة يقترب من إلغاء  بند الـ 8 سنوات بعمومية 23 فبراير
اتحاد الكرة يقترب من إلغاء بند الـ 8 سنوات بعمومية 23 فبراير




بات اتحاد الكرة قاب قوسين أو ادنى من ألغاء بند الثمانى سنوات لأعضاء مجلس الإدارة فى لائحة النظام الاساسى والذى يستفيد من ذلك أربعة هم احمد مجاهد وعصام عبد الفتاح وسيف زاهر وخالد لطيف والذى ينطبق عليهم بند الثمانى سنوات فى الجمعية العمومية بات اتحاد الكرة قاب قوسين أو ادنى من ألغاء بند الثمانى سنوات لأعضاء مجلس الإدارة فى لائحة النظام الاساسى والذى يستفيد من ذلك أربعة هم احمد مجاهد وعصام عبد الفتاح وسيف زاهر وخالد لطيف والذى ينطبق عليهم بند الثمانى سنوات فى الجمعية العمومية التى ستعقد يوم 23 فبراير الجارى ويحق للرباعى الترشح من جديد فى انتخابات الجبلاية المقبلة والتى ستقام فى اكتوبر 2020 حال موافقة الجمعية العمومية على ألغاء بند الثمان سنوات الا أن احمد مجاهد يدرس عدم الترشح للأنتخابات القادمة وذلك لعدة اعتبارات أولها ان علاقته بالجمعية العمومية ليست على ما يرام والدليل ما يحدث على جروبات الواتس اب وأنه اخرج اكثر من رئيس نادى من الجروب لاختلافهم معه.. واحد هذه الاعتبارات أنه نجح بصعوبة بالغة فى انتخابات الجبلاية الماضية وهو ما حدث مع النجم حازم امام برغم شعبيته الكبيرة بين الجماهير وسقوط وائل جمعة.. ويخشى مجاهد من السقوط ليس بسبب علاقته غير الجيدة بالأندية وانما لرغبة البعض فى اسقاطه على رأسهم احمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة الحالى والذى دخل الجبلاية مؤخرا ووجد أن احمد مجاهد هو الكل فى الكل داخل الجبلاية والذراع اليمنى والرجل المقرب لهانى ابوريدة رئيس اتحاد الكرة لدرجة أن بعض اعضاء الاتحاد يمزحون معه وينادونه برئيس الاتحاد ! كما يوجد محمود الشامى عضو مجلس ادارة الجبلاية السابق والذى يرغب فى الترشح لذات المنصب من جديد ولا يرتيط بعلاقة جيدة باحمد مجاهد.. بالرغم أن هانى أبوريدة سوف يساند عضو اتحاد الكرة بقوة اذا ما قرر خوض الانتخابات لكن مجاهد يخشى من الرسوب لاسيما أن المنافسة على منصب العضوية فى الأنتخابات المقبلة لن تكون سهلة بأى حال من الأحوال لأن المرشحين الذين يرغبون فى الترشح لن يكونوا لقمة سائغة مثل حسن فريد نائب الجبلاية الأسبق ومحمود الشامى وحمادة المصرى وأيمن يونس عضوا الاتحاد السابقين وايضا جمال علام رئيس الاتحاد السابق بالإضافة الى الأعضاء الثلاثة عصام عبد الفتاح وسيف زاهر وخالد لطيف حال ألغاء بند الـ8 سنوات يوم 23 فبراير.
ويقول مصدر خاص إن عضو الاتحاد لن يترك الجبلاية وإنما يدرس تولى منصب المدير التنفيذى لاسيما أنه يتواجد يوميا داخل الاتحاد من التاسعة صباحا حتى المساء بالرغم أن ذلك يعنى فى حالة حدوثه هو اقصاء ثروت سويلم المدير التنفيذى الحالى من منصبه.
واقترب اتحاد الكرة من ألغاء بند الثمان سنوات خاصة أنه وافق للأندية على طلباتها بشأن تعديل شكل المسابقات من حيث هبوط 12 فريقا من القسم الثانى بمعدل أربعة فرق من كل مجموعة والتى يبلغ عددها ثلاث مجموعات على أن يكون الصعود من القسم الثالث للثانى هو ستة فرق وذلك فى محاولة من الجبلاية لتخفيض عدد الأندية فى السنوات المقبلة حتى تصل ل 12 فريقا بكل مجموعة.. كما وافق اتحاد الكرة على ألغاء دورى المحترفين بالقسم الثانى والذى كان سيتكون من 18 ناديا وسيكون بعد الدورى الممتاز مباشرة.. ويتردد أن الجبلاية سوف تمنح كل نادى مبلغ 100 ألف جنيه خلال الايام المقبلة كنوع من الدعم المادى.