الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«التعليم» تحدد 5 شروط لفسخ عقد المعلم

«التعليم» تحدد 5 شروط لفسخ عقد المعلم
«التعليم» تحدد 5 شروط لفسخ عقد المعلم




طالب معلمو وأخصائيو التكنولوجيا للصف الأول الثانوى بزيادة رواتبهم وتعديلها على أساسى ٢٠١٩ بدلا من ٢٠١٤ خاصة بعد المجهود الكبير المبذول فى التدريب على المنظومة الجديدة وإعداد الامتحانات وتجهيز اللجان للامتحانات وتصحيحها فيما أكد د طارق شوقى وزير التربية والتعليم أن الوزارة تدرس جميع السبل لزيادة رواتب المعلمين قائلا: «طلباتكم على العين والرأس».
وفى سياق متصل أدى ٧ آلاف متقدم امتحان القبول فى مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين كانوا قد تخلفوا عن أداء الامتحانات الأصلية بسبب بعد المسافات بالمراكز الإلكترونية التى أعلنتها الوزارة.
فيما بدأت الوزارة فى تجهيز العقود الخاصة بالمقبولين حيث وضعت الوزارة 5 شروط يحق فيها فسخ التعاقد ومنها وجود أى انتماء بالجماعات الإرهابية أو الانشغال بالعمل السياسى أو فقدان شرط حسن السمعة أو العمل بالدروس الخصوصية وتكرار الغياب بدون عذر مقبول.
وأكدت الوزارة أنه سيتم فحص جميع التظلمات وتدريب المقبولين خلال الأيام المتبقية من شهر مارس الجارى على أن يتم تحرير العقود فى الأول من ابريل ولمدة شهرين فقط. موضحا أنه يوجد ثلاث عقوبات تأديبية حالة وجود مخالفات من المتعاقدين هى الإنذار والخصم وفسخ التعاقد.
وأشارت إلى أن المقابل المادى المعلم الناجح بهذه المسابقة ١١٢٠ جينها شهريا ولا يحصل على مكافأة امتحانات كما أنه لا يحق له بموجب ذلك العقد التثبيت أو التجديد لمدد أخرى مؤكدة أن عدد المتقدمين للمسابقة بلغ 430 ألف متقدم، وعدد من سلموا ملفاتهم فعليا للإدارات 149 ألفا و42 شخصا، وعدد من لم يسلموا ملفاتهم 280 ألفا و958 شخصا، ومنهم من استوفى الشروط وعددهم 70 ألفا و557 شخصا، وعدد من لم يستوف الشروط 85 ألفًا و485 شخصا، ومن حضر الاختبار فعليا 65 ألفا و561 شخصا، نجح منهم 46 ألفا، ورسب 19 ألف شخصا، وعدد التظلمات 3939 تظلما من عدم استيفاء شروط المسابقة وتم تشكيل لجنة لفحصها جميعا.