الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البطلة مها عبدالسلام تتألق ببطولة الجامعات الأمريكية للغطس

البطلة مها عبدالسلام  تتألق ببطولة الجامعات الأمريكية للغطس
البطلة مها عبدالسلام تتألق ببطولة الجامعات الأمريكية للغطس




تألقت البطلة مها عبد السلام لاعبة منتخبنا الوطنى للغطس فى عامها الجامعى الأول، حيث احتلت المركز الثامن فى بطولة الجامعات الامريكية «NCAA» للغطس من منصة ثابتة على ارتفاع 10 امتار من اصل 44 لاعبة شاركت فى المسابقة. وكانت مها عبد السلام قد تأهلت الى نهائى المنافسة  بعد احتلالها المركز السابع فى التصفيات برصيد 282.15 نقطة.  
يذكر ان مها عبد السلام  كانت قد تأهلت لبطولة الجامعات الامريكية للغطس فى منافسات منصة ثابتة على ارتفاع 10 متر بعد تصدرها نهائى المسابقة برصيد 585.10 نقطة، وكذا منافسات منصة متحركة على ارتفاع متر .
الجدير بالذكر ان مها عبد السلام هى اول لاعبة فى تاريخ جامعة فلوريدا تتأهل الى بطولة الجامعات الامريكية «NCAA « فى الغطس.
ومها عبدالسلام مواليد 1998 بدأت  مشوارها  الرياضى فى الخامسة من عمرها مع الجمباز والبالية، وفى عمر السابعة بدأت ممارسة السباحة وألعاب القوى وسلاح الشيش، وفى سن العاشرة انتقلت إلى رياضة الغطس، وبدأت ممارستها فى نادى المدرسة العسكرية بالإسكندرية، ثم انتقلت بعد تأهلها لأوليمبياد ريو دى جانيرو  إلى النادى الأهلي.
انضمت  مها عبد السلام للمنتخب الوطنى  فى عمر  11 سنة، وكانت أول بطولة تخوضها مع المنتخب بطولة البحر الأبيض المتوسط بصربيا بعدها بعام واحد فقط، وحصلت على المركز الأول، ومن بعدها خاضت مها مع المنتخب العديد من البطولات، حيث شاركت فى التصفيات المؤهلة لاوليمبياد الشباب وبطولة العالم وأولمبياد ريو دى جانيرو 2016، والعديد من البطولات المحلية والدولية، وكانت أهم إنجازاتها أنها أول لاعبة مصرية تتأهل للأولمبياد فى رياضة الغطس، وأول لاعبة مصرية وعربية وأفريقية تتأهل لأولمبياد الشباب. كما حصلت على المركز السادس فى أولمبياد الشباب بالصين عام 2014، وكانت أول لاعبة مصرية تتأهل إلى نصف نهائى بطولة كأس العالم بالبرازيل 2016 بعد حصولها  على المركز الـ 11، وتأهلت مباشرة إلى أولمبياد 2016، كأفضل 12 لاعبة على العالم.
وحصلت مها عبد السلام على المركز الثالث فى الزوجى المختلط فى بطولة الجائزة الكبرى بجراند برى فى بورتوريكو 2015، وسنغافورة 2015 أيضًا، وفازت  بالمركز الأول على قارة أفريقيا فى بطولة العالم بروسيا 2015، وحصدت ميدالية ذهبية فى بطولة  البحر الأبيض المتوسط بصربيا 2010، و3 ميداليات ذهبية فى بطولة  البحر الأبيض المتوسط  بكرواتيا لعام 2011.