الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

زينة الفوانيس.. بكل الألوان

زينة الفوانيس.. بكل الألوان
زينة الفوانيس.. بكل الألوان




بهجة الشهر الفضيل لا تكتمل بدون شخصيات تعودنا عليها وننتظرها كل عام.. هكذا قالت الفنانة التشكيلية دينا محمود التى قامت مع طلابها بتصميم ديكور رمضانى مميز تناسب هذه الأجواء الروحانية المبهجة.
فنانيس أو أقزام ال mbc من الشخصيات المحببة لدى دينا واختارت أن يكونوا أبطال ديكورها الرمضاني، حيث قامت برسمهم ثم استخدمت الفوم الملون فى تنفيذ مساحتها بطريقة البازيل puzzle وحتى تكتمل بهجة رمضان قامت بإدخال قماش الخيامية بألوانه الحلوة التى تميز أجواء رمضان وقصت منها أشكال مثلثات للزينة لاستكمال العمل.
ولأن رمضان لا يكتمل إلا بالفانوس قامت دينا مع طلابها بعمل فانوس مجسم كبير من الفوم الملون وكتبت عليه (وحوى ياوحوي) وهى كلمة متوارثة من القدم تميز رمضان، كما قامت الفنانة التشكيلية بتزيين الشارع الذى تسكن فيه بتشجيع من أطفال الجيران، وقاموا سويًا بعمل زينة وفانوس بالأوريجامى وعلقوها سويًا.
تقول دينا: كل هذه الأفكار سهلة وبسيطة وممتعة تجعلنا نشعر بروايح الشهر الكريم مع الناس الذين نحبهم، وأجمل شعور عندما ارى فرحة الطلاب فى المدرسة التى أعمل بها وزملائى ونحن نلتقط الصور معا ونأخذ سيلفى مع ديكورات رمضان التى صنعناها بأنفسنا وهذه أسعد لحظة بالنسبة لى لأن هذا هو دور الفن وهو إدخال البهجة على النفوس فى كل المناسبات ولا يوجد طبعًا أجمل من بهجة رمضان.