الأربعاء 22 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عين الحسود تصيب جنش

عين الحسود تصيب جنش
عين الحسود تصيب جنش




 

فى الوقت الذى كان ينتظر فيه الجميع مشاركة حارس مرمى الزمالك محمود عبدالرحيم جنش مع المنتخب الوطنى أساسيًا منذ بداية بطولة أمم إفريقيا 2019، نظرا لتألقه مع الزمالك فى الموسم الحالى فوجئ الجميع بمشاركة محمد الشناوى حارس مرمى الأهلى رغم ابتعاده عن مستواه خلال الفترة الماضية.
ويبدو أن سوء حظ جنش لم يقف عند هذا الحد, حيث تعرض لإصابة مفاجئة بقطع فى وتر أكيلس خلال تدريبات المنتخب الوطنى ويتأكد غيابه من 4 إلى 6 أشهر مما يعنى خروجه من الحسابات فى باقى مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية.
وبذلك يتأكد نحس جنش مع المنتخب الوطنى فدائمًا ما يتم استبعاده من اختيارات المنتخب رغم تألقه مع الزمالك .. وفى الوقت الذى انضم فيه لصفوف الفراعنة يتعرض اللاعب لإصابة تبعده عن المنتخب و ناديه الزمالك.
وكان جنش قد انضم لأول مرة فى معسكر المنتخب عقب العودة من أمم إفريقيا بالجابون فى مارس 2017، من أجل المشاركة فى مواجهة توجو الودية، ومن بعدها تم استبعاده مجددًا مع المنتخب فى تصفيات كأس العالم وكذلك عن المونديال بعد تفضيل أحمد ناجى الثنائى أحمد ومحمد الشناوى ومعهما عصام الحضرى، رغم المستوى الجيد الذى كان يقدمه جنش.
بتلك الإصابة الأخيرة أصبح أيضًا جنش خارج حسابات الزمالك فى مبارياته المتبقية بمسابقة الدورى الممتاز، حيث يحتل الأبيض المركز الثالث بجدول ترتيب «الإيجيبشن ليج» برصيد 68 نقطة، ويتبقى له 3 مباريات أمام الجونة والإسماعيلى والأهلى الذى يتصدر جدول الترتيب برصيد74 نقطة ويتبقى له مباراتان لتنحصر المنافسة بينهما على اللقب ويحتاج الفريق الأبيض للفوز فى جميع مبارياته للتتويج بلقب الدورى.
وقدم محمود جنش موسم استثنائيًا مع الزمالك، بعدما تألق مع الفريق سواء فى البطولة الإفريقية أو الدورى الممتاز، وذلك بعدما شارك فى 47 مباراة مع الأبيض بواقع 27 مباراة فى الدورى و14 مباراة فى الكونفدرالية و4 مباريات فى البطولة العربية ومباراة فى كأس مصر ومثلها فى السوبر المصرى السعودى، حصل خلالها على 4 إنذارات و تعرض للطرد مرتين.
وخلال 27 مباراة شارك بها جنش مع الزمالك بمسابقة الدورى الممتاز حافظ على شباكه نظيفة فى 10 مباريات، واستقبل 20 هدفًا فى الـ17 لقاء الآخرين، كما حمى عرين فريقه فى مباراة واحدة فى كأس مصر لم يستقبل خلالها أى هدف.
وعلى الصعيد الإفريقي، شارك «جنش» فى 14 مباراة بمسابقة الكونفيدرالية، استقبل خلالها 7 أهداف، فيما خرج بشباكه نظيفة فى 10  مباريات.