الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ضحك ولعب وجد فى معسكر الأهلى بـإسبانيا

ضحك ولعب وجد فى معسكر الأهلى بـإسبانيا
ضحك ولعب وجد فى معسكر الأهلى بـإسبانيا




بدأ الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى أمس السبت معسكر الإعداد الذى يقام فى مدينة اليكانتى الإسبانية ويستمر حتى يوم 16 يوليو الجاري؛ استعدادًا للمباريات المتبقية من الموسم الجاري، إلى جانب التجهيز للموسم الجديد.
ويتخلل المعسكر 3 مباريات ودية متدرجة المستوى من أجل تجهيز اللاعبين لاستئناف منافسات الموسم الجارى عقب نهاية بطولة كأس الأمم الإفريقية التى تقام حاليًا فى مصر.
وكانت بعثة فريق الأهلى قد غادرت مطار القاهرة صباح أمس بقائمة ضمت 34 لاعبًا هم : على لطفى وأحمد فتحى وعلى معلول وحسام عاشور، ومحمد نجيب وعمرو السولية ورامى ربيعة، وإسلام محارب وباسم علي، وجونيور أجايى ومحمد هاني، وأحمد حمودي، وهشام محمد ووليد أزارو وناصر ماهر وأحمد علاء ومحمد شريف وصلاح محسن ومحمود وحيد وأحمد الشيخ وحمدى فتحى وياسر إبراهيم وصالح جمعة وعمرو جمال وحسين الشحات ورمضان صبحى ومؤمن زكريا وحسين السيد ومصطفى شوبير وأحمد طارق وعربى بدر ومحمد عبد المنعم وعمار حمدى ورمضان مصطفى.
وأقام الفريق  مرانا خفيفا فى مدينة اليكانتى الإسبانية التى تستضيف معسكر الإعداد للفترة المقبلة.
وقرر الجهاز الفنى بقيادة مارتن لاسارتى أن يخوض اللاعبون مرانا خفيفا على أحد الملاعب القريبة من فندق الإقامة .
وقال سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادى الأهلى أن هناك تعديلا قد طرأ على موعد أول مباريات الفريق الودية خلال معسكر الإعداد الذى ينطلق اليوم السبت فى مدينة اليكانتى الإسبانية.
وأوضح عبدالحفيظ أن الفريق استقر على تعديل موعد المباراة الأولى التى كان مقررا أن تقام غدا الأحد لتقام فى السادسة والنصف مساء غد الاثنين، وفقا لبرنامج الإعداد الذى وضعه الجهاز الفني.
ومن المقرر أن يشهد معسكر الفريق خوض 3 مواجهات ودية أيام 8 و11 و15 يوليو الجاري.
ويلحق الأنجولى جيرالدو ببعثة الفريق فى اسبانيا يوم الأربعاء 10 يوليو الجارى للانتظام فى معسكر الإعداد الخارجى الذى انطلق اليوم السبت مدينة اليكانتى .
وأكد سيد عبدالحفيظ مدير الكرة أن الجهاز الفنى على تواصل مستمر مع اللاعب، الذى سافر لقضاء عدة أيام برفقة عائلته بعد خروج منتخب بلاده من الدور الأول لبطولة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها مصر حاليا .
وأشار عبدالحفيظ إلى أن جيرالدو سينضم إلى معسكر الفريق فى «اليكانتي» الذى يستمر حتى يوم 16 يوليو الجاري، ويشهد خوض 3 مباريات ودية استعدادا للمرحلة المهمة المقبلة.
وقال الأورجوايانى مارتن لاسارتى المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى أن إقامة معسكر إلاعداد الخارجى للفريق فى إسبانيا خلال هذا التوقيت مهم للغاية؛ لتجهيز اللاعبين بالشكل المطلوب للارتباطات المقبلة.
وأوضح أن الجهاز الفنى سيعمل على استغلال الإمكانات المتاحة فى المعسكر؛ لتحقيق أقصى استفادة ممكنة مع خوض 3 مباريات ودية متدرجة المستوى أمام مدارس كروية مميزة لتجهيز اللاعبين بالشكل المطلوب قبل استئناف المباريات الرسمية.
وأضاف لاسارتى أن معسكر «اليكانتي» سيكون  فرصة للارتقاء بكافة النواحى البدنية والخططية، بهدف الوصول بجميع اللاعبين الى أفضل مراحل الجاهزية بما يتناسب مع طبيعة المباريات المتبقية فى الموسم.
وأكد أن الجهاز الفنى سيبدأ فى إسبانيا مرحلة جديدة من الإعداد والاستفادة من الحالة البدنية التى وصل إليها اللاعبون بعد العودة للتدريبات خلال الأيام الماضية وخوض مباراة ودية أمام فريق المتحدة.
وأشاد المدير الفنى مجدد بأداء لاعبى الأهلى الدوليين مع المنتخب الوطنى خلال منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليًا فى مصر، مؤكدًا أنه يتطلع إلى استمرار تألق الجميع، وهو ما يسهم فى تعزيز قدرات الفريق بشكل عام.
يذكر أن بعثة الفريق وصلت إلى مدينة اليكانتى الإسبانية صباح لخوض معسكر إعداد خارجى يتخلله خوض 3 مباريات ودية أيام 8 و11 و15 يوليو الجاري.
وأشاد مدير الكرة بصفقة التعاقد مع لاعب الوسط المالى «اليو ديانج» الذى وقع على عقود الانتقال إلى صفوف الفريق بداية من الموسم المقبل ولمدة ٥ مواسم.
وأشار إلى أن اللاعب يمتلك إمكانيات فنية وبدنية مميزة، وأن التعاقد معه جاء فى إطار خطة تدعيم الفريق بالشكل المناسب من أجل المنافسة على الألقاب والبطولات.
وأضاف أن صفقة ديانج تحمل العديد من المزايا نظرا لصغر سنه وإمكانياته والمستويات التى قدمها، إلى جانب كونه جزءا من خطة البناء للمستقبل.
وأكد عبدالحفيظ أن استمرار رمضان صبحى بعد تمديد فترة إعارته يمثل إضافة قوية، فى ظل ما يمثله من قيمة فنية وما يتمتع به من روح عالية.
وشدد مدير الكرة على أن خطة بناء الفريق تسير بشكل مناسب وهو ما سوف يؤتى ثماره فى المرحلة المقبلة .
كما عبر رمضان صبحي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى  عن سعادته باستمراره مع الفريق بعد الاتفاق مع نادى هيدرسفيلد الإنجليزى على  تمديد عقد إعارته لمدة موسم.
وقال إن تمسك الجهاز الفنى بتواجده مع الفريق يدفعه للقتال وبذل أقصى الجهد، مشيرا إلى أنه يقدر الجهود التى بذلها مسئولو النادي؛ لاستمراره  مع الأهلى لإسعاد الجماهير فى المرحلة المهمة المقبلة.
وأكد اللاعب أن هدفه هو التتويج مع الفريق بكل البطولات، فى ظل الدوافع الكبيرة لدى جميع اللاعبين فى المرحلة الحالية لحسم لقب الدورى والفوز بدورى أبطال إفريقيا.
وشدد رمضان صبحى على أن الفريق يسعى لإسعاد الجماهير بالفوز بالبطولات، مؤكدا أن القادم سيكون أفضل، فى ظل الخبرات الكبيرة  الموجودة فى الفريق بالإضافة إلى التدعيمات المميزة.