السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«مليونية رابعة» تتحدي «جمعة الرحيل»




كتب- أسامة رمضان وأماني حسين ومحمود محرم
 في تطور جديد ينذر بإراقة المزيد من الدماء، أعلن شباب جبهة الإنقاذ عن تنظيم مليونية الجمعة المقبلة تحت شعار جمعة «الرحيل» للمطالبة بإسقاط الرئيس محمد مرسي وإجبار الأمن علي وقف العنف ضد المتظاهرين. في الوقت الذي أعلنت فيه القوي الإسلامية عن تنظيم مليونية في ذات اليوم أمام مسجد رابعة العدوية.

وقال شادي العدل عضو الجبهة: إن الشباب ينسقون لمسيرات الجمعة المقبلة مع د. عبد الجليل مصطفي القيادي البارز ورئيس لجنة الانتخابات بها.. مشيرًا إلي أنهم سيعقدون اجتماعا آخر غدًا بمقر حزب المصريين الأحرار لتحديد خريطة المسيرات الخاصة بالجمعة المقبلة.
وفي المقابل قال خالد سعيد المتحدث باسم الجبهة السلفية: إن الجبهة تدرس المشاركة في المليونية التي دعت لها الجماعة الإسلامية أمام مسجد رابعة العدوية.. مؤكدًا أن اختيار المسجد عبثية لأنه مكان ليس كبيرًا كما أنه ليس من الأماكن المشهورة التي لها ثقل عند المواطن المصري.
من جانبه أكد محمد الكلحي عضو الهيئة التنفيذية لحزب «الأصالة» أن الحزب سيشارك في المليونية، وقال حزب النور إنه لن يشارك. ولم تقرر جماعة الإخوان المسلمين المشاركة.
فيما أعلن حزب البناء والتنمية أن دعوته للمليونية جاءت نتيجة شعور الحزب وقيادته بأن سفينة الوطن تغرق في بحر الفوضي، مؤكدًا أن المشاركة في حماية الوطن من المخاطر التي يتعرض لها هو «واجب شرعي».. وأشار الحزب في بيان له أمس إلي أن هناك من القوي السياسية والأحزب الليبرالية من يحاول استخدام العنف لجر البلاد إلي الفوضي العارمة لافتًا إلي أن الجلوس علي طاولة المفاوضات هو خير وسيلة للخروج من ضبابية المشهد الحالي.