الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الفن يهزم السرطان

الفن يهزم السرطان
الفن يهزم السرطان




«الفن يهزم السرطان» شعار معرض لمنتجات بطلات السرطان أقامته جمعية «سحر الحياة»، يحوى تحفا يدوية من الخزف والديكوباج والإكسسوارات والشنط بالخيوط والحبال والملابس البدوية والكروشيه وهاند ميد السيراميك وغيرها.
مها نور إحدى بطلات السرطان ومؤسسة جمعية سحر الحياة، ترى أن الهدف والطموح يساعد الإنسان على تناسى همومه ومشاكله، لافتة إلى أنها تفضل لقب بطلة عن محاربة، فالمحارب لديه إمكانية للمكسب أو الهزيمة إنما مريضات السرطان بطلات لأنهن تقبلن مرضهن ويعلمن أنهن سيفقدن حياتهن بسببه، وفى حالة الشفاء يكن بذلك انتصرن، فبطلة السرطان ليس لديها إمكانية للهزيمة، وفى الخارج يبتعدون عن إلصاق لقب محارب بمرضى السرطان لأنه يعطى طاقة سلبية تتعلق بالحرب والقتال والدم.
وأوضحت مها أن المعرض يهدف إلى إعطاء فرصة لمريضات السرطان فى أن يكون لهم مصدر دخل من جهة وفرصة فى التخلص من الطاقة السلبية واكتشاف قدراتهن وإمكانياتهن وتنميتها، حيث اشترك بالمعرض الذى استضافته مكتبة مصر العامة بالدقى سبع بطلات من جمعية سحر الحياة، إضافة إلى نانا مرسى وهى بطلة سرطان صاحبة مبادرة «بطلات مبدعات الهاند ميد».
وكشفت مها أن عائد المعرض بالكامل خصص لهؤلاء البطلات اللاتى قمن بتنفيذ كل المعروضات بجهدهم الخاص دون مساعدة من الجمعية التى وفرت فقط مكان لعرض أعمالهن.
مؤسسة جمعية سحر الحياة، أكدت أن هناك بروتوكول تعاون بين الجمعية ومكتبة مصر العامة الدقى لعقد ندوات وورش، وأكدت أن مدير المكتبة طاهر رضوان طلب إقامة معرض شهرى يتضمن أعمال الهاند ميد لبطلات السرطان، حيث يرجع الفضل فى إقامة المعرض لمديرة العلاقات العامة بالمكتبة إكرام يونس وهى صاحبة فكرة المعرض.