الإثنين 21 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سواريز.. كارثة جديدة تزيد معاناة برشلونة

سواريز.. كارثة جديدة تزيد معاناة برشلونة
سواريز.. كارثة جديدة تزيد معاناة برشلونة




 

كشف نادى برشلونة الإسبانى حجم إصابة مهاجم الفريق، لويس سواريز، لكن لم يتم الكشف عن موعد عودة اللاعب للمباريات من جديد. واضطر المدرب إيرنستو فالفيردى المدير الفنى لفريق برشلونة إلى إجراء تغيير مبكر فى صفوف فريقه، بعد أن اشتكى سواريز من عدم قدرته على إكمال المباراة بسبب إصابة.
ووفقا لما جاء بالموقع الرسمى لنادى برشلونة، لويس سواريز يعانى من إصابة فى «ربلة الساق اليمنى» وذلك بعدما خضع لاختبار طبى أمس السبت. وأشار بيان نادى برشلونة الى أن استجابة عملية التأهيل واستجابة اللاعب لها سوف تحدد موعد عودته للملاعب من جديد. وقام فالفيردى بالدفع بلاعب الوسط رافينيا ألكانتارا بدلاً من سواريز، لتتحول طريقة لعب برشلونة فى الهجوم بدخول جريزمان كمهاجم صريح. وكان برشلونة قد فقد خدمات الأرجنتينى ليونيل ميسى خلال افتتاح الفريق لمشواره بالدورى الإسبانى لموسم 2019/2020 بسبب الإصابة. يذكر أن برشلونة استهل حملته للحفاظ على لقب الدورى الإسباني، بالخسارة أمام مضيفه أتلتيك بلباو صفر /1، فى افتتاح مباريات الجولة الأولى من المسابقة. وتوقعت صحيفة «ماركا» عودة سواريز بعد فترة التوقف الدولى منتصف سبتمبر.من جانبه أبدى إرنستو فالفيردي، مدرب برشلونة، خيبة أمله إثر الهزيمة، على ملعب سان ماميس أمام أتلتيك بيلباو، فى افتتاح الليجا.
وعن مستوى لاعبه أنطوان جريزمان، فى أول مباراة رسمية بقميص البلوجرانا، قال فالفيردى خلال تصريحات نقلتها صحيفة «سبورت» الكتالونية: «إذا كنت تلعب بالقرب من المنطقة، فهو يتحرك جيدًا.. لكن ذلك لن يفيد بدون السيطرة على المباراة».
وأضاف: «نتوقع جميعًا الكثير من العديد من اللاعبين، فى المباريات المقبلة». وحول أداء البارسا، أجاب: «الشوط الأول لم يكن جيدًا، لكننا كنا أخطر من بيلباو، رغم أننا لم نكن فى أفضل حال، لأننا لم نستحوذ على المباراة». وتابع: «فى الشوط الثانى كنا أفضل وقمنا بتصحيح الأوضاع، لكن لاعبى بيلباو اقتربوا كثيرًا من منطقة جزائنا، حتى دخل أدوريز وسجل الهدف».
وبخصوص إصابة سواريز، قال فالفيردي: «لويس يعانى من مشكلة عضلية فى القدم، وبإصابته تعطلت خططنا، لأننا فى الشوط الثانى وصلنا كثيرًا لمنطقة جزاء بيلباو، لكننا افتقدنا مهاجما حاسما مثله».
وبشأن غياب ليونيل ميسي، رد بقوله: «معتادون على طريقة اللعب فى وجوده.. ميسى يسهل العديد من المواقف الصعبة، سواء بهدف مفاجئ أو تمريرة غير متوقعة».