الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نجوم فى مرمى ! الشيخ «شهبورى»

نجوم فى مرمى ! الشيخ «شهبورى»
نجوم فى مرمى ! الشيخ «شهبورى»




فى حياة كل إنسان جوانب خفية ومعتقدات أو طقوس ربما تبدو غريبة لكنها تمثل لصاحبها عقيدة ..وفى نجوم كرة القدم هناك العديد والعديد من النجوم أصحاب الطقوس التى لا يمكن أن يتخيلها أحد وقد ترتبط بالسحر أو بمنطق التفاؤل والتشاؤم.

 

رونالدو والساحر الإسبانى


عندما انتقل الدون البرتغالى كريستيانو رونالدو إلى ريال مدريد الإسبانى قبل أكثر من 10 أعوام قام أحد السحرة بعمل سحر للاعب تسبب فى إصابته كلما شارك مع الفريق ما اضطر إدارة الريال وقتها لدفع مبلغ مالى للساحر الذى طلب أن يقوم رونالدو بالسير 3 خطوات ثم القفز عاليًا أثناء دخوله الملعب وهو ما فعله اللاعب ويداوم عليه حتى اليوم.


كورتوا .. سيلفى الأصدقاء الأربعة

يبدأ تيبو كورتوا، حارس مرمى تشيلسي، طقوسه قبل المباريات، بدخول ممرات الملعب في وقت معين، وبعد ذلك يراسل صديقته بأنه بدأ تغيير ملابسه، وعليها ألا تراسله حتى تنتهي المباراة.. وبعد ذلك، يدخل كورتوا إلى الحمام، ويلتقط صورة سيلفي يرسلها لـ4 من أصدقائه في بلجيكا، ثم يرتدي الجورب والحذاء في القدم اليسرى أولًا، كما يغرق قفازيه في الماء.


كاسياس و«الشراب المقلوب»

الحارس الأسطورى ايكر كاسياس حامى عرين الإسبان وريال مدريد سابقًا وصاحب الكثير من الألقاب, فبالرغم من شهرته الكبيرة إلا أن لديه عادة غريبة اشتهر بها قبل كل مباراة وهى قطع جزء من أكمام قميصه كما يحرص على ارتداء «جوارب القدم بالمقلوب».

ميسى وقطعة القماش

النجم الأرجنتينى الساحر ليونيل ميسى أسطورة برشلونة الإسبانى وصاحب الإنجازات الرهيبة هو الآخر لديه عادة غريبة جدًا حيث يضع قطعة من القماش داخل الجورب الأيسر وكشفت وسائل إعلام إسبانية إن تلك القطعة القماشية كانت هدية من طفلة صغيرة يتفاءل بها البرغوث.


هيجيتا والملابس الداخلية

الحارس الكولومبى هيجيتا أحد أفضل الحراس التاريخيين كان لديه عادة قد ينفر منها الكثير وهى قيامه بارتداء نفس ملابسه الداخلية فى كل مباراة وقيل إن أحد السحرة هو الذى نصحه بذلك.