الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«هايدلبرج الألمانية» أولى الجولات الخارجية لمنتدى شباب العالم 2019

«هايدلبرج الألمانية» أولى الجولات الخارجية لمنتدى شباب العالم 2019
«هايدلبرج الألمانية» أولى الجولات الخارجية لمنتدى شباب العالم 2019




كتب ـ أحمد إمبابى وأحمد قنديل

انطلقت أمس أولى الجولات الخارجية لمنتدى شباب العالم 2019، فى أكاديمية «برينت ميديا» بمدينة هايدلبرج الألمانية، والتى تنظمها إدارة المنتدى فى مختلف دول العالم، بهدف تطوير وتنمية المهارات وتعزيز التواصل بين الشباب من مختلف دول العالم، وتمكينهم من المساهمة فى صناعة مستقبل أفضل للعالم.
«الجولة» تتناول مجموعة متنوعة من الجلسات وورش العمل والمناقشات، والتى تهدف إلى تطوير مهارات التواصل والمشاركة بين الشباب، بالإضافة إلى ورش عمل عن سبل تحقيق أهداف التنمية المستدامة ودور ورؤية الشباب فى ذلك، فضلاً عن عقد ندوات للتعريف برحلة المنتدى منذ نشأته وأهم المشروعات التى أطلقها مثل منصات منتدى شباب العالم، بالإضافة إلى تعريف الشباب من مختلف الجنسيات بطريقة التسجيل للمشاركة فى فعاليات النسخة الثالثة التى ستعقد فى الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ.
«الجولات الخارجية»، تستهدف تطوير وتنمية مجتمع منتدى شباب العالمWYF Community من خلال جذب الشباب من مختلف الدول، لكى يصبحوا فيما بعد أعضاء فاعلين فى جميع أنشطة وفعاليات المنتدى التى تعقد داخل وخارج مصر.
تأتى هذه الجولة الدولية للتعريف بمنتدى شباب العالم برعاية شركة كوكاكولا العالمية، التى أعلنت عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»، عن دعمها لرسالة المنتدى الخاصة بتمكين الشباب وإعطاء الأمل والحافز لشباب العالم.
التسجيل لعضوية المنتدى مفتوح طول العام ويتم التسجيل عبر الموقع الإلكترونى https://wyfegypt.com، وكان قد تم فتح باب تسجيل رغبة الأعضاء فى حضور منتدى شباب العالم 2019 يوم 2 سبتمبر الماضى وسينتهى يوم 10 نوفمبر المقبل.
«المنتدى» يشهد هذا العام مناقشات ثرية حول قضايا الأمن الغذائى، والبيئة والمناخ، وسلسلة الكتل «Block Chain»، والذكاء الاصطناعى، وتمكين المرأة، والفن والسينما، بالإضافة إلى نموذج محاكاة للاتحاد من أجل المتوسط.
منتدى شباب العالم، حدث سنوى عالمى يقام فى مدينة شرم الشيخ بسيناء، ويعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، وقد انطلقت النسخة الأولى منه فى عام 2017 بعد دعوة عدد من شباب مصر المتميز، ليرسل رسالة سلام وازدهار وتنمية إلى العالم أجمع، كما شهدت النسخة الثانية للمنتدى فى عام 2018 مشاركة أكثر من خمسة آلاف من شباب العالم.