السبت 25 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لتعليم تحذر المدارس الخاصة من منع الطلاب دخول الامتحانات بسبب المصروفات





 
أكد د إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم عدم منع الطلاب من الدراسة أوالامتحانات بجميع المدارس الدولية والخاصة بأى حال من الأحوال بسبب المتأخرات المالية، مشيراً الى أن مطالبة هذه المدارس بالحقوق المالية من ولى الأمر يجب أن يتم بالطرق القانونية المشروعة. وشدد على أنه سوف تتم إحالة المدرسة التى تخالف ذلك الى التحقيق.

 

يأتى ذلك على خلفية شكاوى من بعض أولياء الأمور من قيام بعض المدارس الدولية والمدارس الخاصة بمنع الطلاب من الدراسة والامتحانات بسبب المتأخرات المالية. .ومن جانب آخر اصدر وزير التربية والتعليم  قرارًا بتشكيل المجلس التنفيذى لنظام التعليم والتدريب المزدوج بالشراكة بين الوزارة والمركز الوطنى لتنمية الموارد البشرية، حيث يمثل الوزارة كل من رئيس قطاع التعليم الفنى والتجهيزات ورئيس الإدارة المركزية للتعليم الفنى ومدير مركز التطوير التكنولوجى، ويمثل المركز الوطنى لتنمية الموارد البشرية أسامة التابعى حفيلة و على حمزة عبد الكريم ، على أن يقوم الأول برئاسة المجلس.

 

وتلتزم وزارة التربية والتعليم بمقتضى القرار بتوفير المدارس لنظام التعليم والتدريب المزدوج ، وتوفير المناهج ، وتوفير وتدريب المدرسين ، وتجهيز الورش والمعامل للمدارس. ويلتزم المركز الوطنى لتنمية الموارد البشرية بتوفير أماكن تدريبية بالتعاون مع المستثمرين وأصحاب الأعمال ، وتحديد احتياجات سوق العمل، وتحديد المهن المطلوبة .