الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حملة تحصينات شلل الأطفال تجوب المحافظات

أعلن الدكتور أسامة بلبل  وكيل مديرية الصحة بالمنيا ، أن المنيا وصلت إلى  52,2 % من المستهدف تطعيمهم ضد مرض شلل الأطفال وذلك خلال الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال فى أول يوم للحملة 



  حيث تأتى الحملة ضمن البرامج القومية لوزارة الصحة ، وحفاظًا على ما تحقق من نجاح بإعلان منظمة الصحة العالمية أن مصر خالية من فيروس شلل الأطفال.

 وأضاف أن الفرق التابعة لمديرية الصحة بالمنيا ، تواصل أعمال الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال ، والتى تستمر حتى 19-2 ، بهدف تطعيم جميع الأطفال من سن يوم وحتى 5 سنوات من خلال فرق متحركة بالإضافة إلى الفرق الثابتة بالمنشآت الصحية. وصرح الدكتور «علاء عثمان» – وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية – أن عدد الأطفال المستهدف تطعيمهم من المقيمين بمحافظة الإسكندرية يبلغ 872237 طفلا موزعين على مناطق الإسكندرية المختلفة ، وأوضح «عثمان» أن التطعيم يجرى من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الخامسة مساء عن طريق فرق ثابتة فى الوحدات والمراكز الصحية ومكاتب الصحة ومراكز رعاية الأمومة والطفولة والمستشفيات علاوة على فرق ثابتة أخرى بجوار المساجد والكنائس والنوادى والأسواق وغيرها من أماكن تجمع المواطنين ، كما توجد فرق متحركة تجوب الشوارع ، مشيرا إلي ان التطعيم فى قرى الظهير الريفى والصحراوى بالمحافظة يتم بواسطة فرق طبية تتحرك من منزل لمنزل.

أعلنت مديرية الصحة والسكان بمحافظة الوادى الجديد عن ختام فعاليات قافلة طبية متنقلة لأهالى قرية فلسطين جنوب مركز الخارجة بتوقيع الكشف الطبى وصرف العلاج لـ445 مواطنًا.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالوادى الجديد، أحمد محروس، تنظيم القافلة الطبية المتنقلة لسكان القرية، حيث قدمت القافلة خدماتها على مدى يومى 15 و16 فبراير الجاري، فى 6 تخصصات طبية وجرى تحويل حالتين لمستشفى الداخلة العام لاستكمال الفحوصات والعلاج، وإجراء تحاليل الضغط والسكر لـ27 حالة، وتحاليل متنوعة وأشعة لـ15 مواطنا آخرين.

وأضاف محروس، أن القافلة الطبية قدمت خدماتها بالمجان من خلال توقيع الكشف الطبى وصرف العلاج لسكان المنطقة والقرى التوابع والمناطق القريبة، حيث إن القافلة تتبع المديرية ومن خلال أطباء المحافظة الشرفاء، والذين يحرصون على تقديم الخدمة العلاجية لسكان المناطق البعيدة والمحرومة.

ولفتت إلى أن القوافل الطبية التى تنفذها المديرية ضمن مبادرة «حياة كريمة» التى أطلقها رئيس الجمهورية، وبإشراف الدكتورة هالة زايد، وزير الصحة، وبرعاية محافظ الإقليم، اللواء محمد الزملوط.