الأربعاء 2 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأئمة : نموت جوعاً ولا نقف أمام «الإرشاد»





 
 
 
 
رفض أئمة المساجد ودعاة الأوقاف ما قامت به بعض عناصر دعاة الاخوان المنتمين لوزارة الأوقاف والذين يسيطرون على نقابة الدعاة المهنية  بزيارة مكتب الإرشاد بالمقطم من أجل الضغط على مجلس الشورى لإعادة مناقشة قانون كادر الدعاة وقانون النقابة.
وقالت نقابة الدعاة المستقلة فى بيان لها “إن أئمة المساجد تستنكر ما قام به بعض الأئمة التابعين لنقابة الدعاة غير المشهرة الإخوانية من زيارة إلى مكتب الإرشاد فى تصرف ينم عن أن مصر تحكم من المقطم.
كما أكدت النقابة أنها لن تسيس الدعوة مطلقاً ولن يذهبوا إلى الإرشاد للمطالبة بحقوقهم حتى ولو مات الدعاة  من الجوع .
وقال محمد البسطويسى نقيب الدعاة  : إن نزح بئرين بإبرتين -وغسل عبدين أسودين حتى يصيرا أبيضين- وكنس أرض الحجاز فى يوم ريح عاصف بفرشتين ..أهون علينا من أن نقف بباب يضيع فيه ماء وجوهنا. 
وكشف أنه يتم التنسيق هذه الأيام بين الأئمة على تحديد موعد للاعتصام المفتوح أمام الوزارة والمديريات لإقالة الوزير وسحب جميع القرارات التى تم إصدارها من قبله لعدم جديتها ومخالفتها للقوانين واللوائح والدستور .. حيث إن المادة الرابعة من الدستور تقر بأن الأزهر هو الجهة الوحيدة لا غيره المختص بالدعوة وليس وزارة الأوقاف.
يأتى ذلك فيما كشفت مصادر بوزارة الأوقاف  أن هناك قيادات بنقابة الدعاة المهنية وليست المستقلة  قامت بزيارة لمكتب الإرشاد لرفض مكتب الإرشاد قيام النقابة بتنظيم تظاهرة ومسيرة تتوجه إلى مجلس الشورى للمطالبة بإقرار قانونى نقابة وكادر الدعاة، واعتبار الزيارة بديلا عن المسيرة بعد حل الأزمة.