الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الشحات: لن نفرط فى بطولة إفريقيا وجمهور الأهلى «فوق رأسى»

حسين الشحات لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي، أعرب عن سعادته بتأهل الفريق إلى نصف نهائى دورى أبطال إفريقيا، بعد الفوز على صن داونز فى مباراة الذهاب التى أقيمت على استاد القاهرة بهدفين دون رد، والتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق فى مباراة العودة التى أقيمت أمس على استاد لوكاس موريبى فى بريتوريا.



ووجه الشحات، التهنئة لجماهير النادى ومجلس الإدارة والجهاز الفنى واللاعبين، على التأهل وقطع خطوة جديدة نحو الفوز بلقب دورى أبطال إفريقيا، والذى يعد تحديا خاصا وأحد أهم الأهداف فى حسابات الأهلى خلال الموسم الجاري.

وأوضح الجناح الأيمن للأهلي، أن الفريق حقق الفوز على صن داونز فى مباراة الذهاب التى أقيمت فى القاهرة، ولعب على الفوز أيضا فى جنوب إفريقيا، واستطاع أن يسجل هدف التقدم والذى منح الأولوية وحالة الإطمئنان للأهلى قبل أن يدرك صن داونز التعادل على ملعبه ووسط جماهيره وتنتهى المباراة بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق، ولكن فى النهاية الفريق حقق هدفه وحسم تأهله إلى نصف نهائى دورى الأبطال.

وأشار الشحات، إلى أن جميع الفرق التى تشارك فى دورى أبطال إفريقيا، تدعم صفوفها وتتعاقد مع لاعبين على اعلى مستوى من أجل حلم مشروع وهو المنافسة على اللقب، وهذا الأمر يزيد من صعوبة البطولة من موسم لآخر، حيث لم يعد هناك حديث عن وجود فرق صغيرة، فكل الفرق التى تشارك هى المصنفة الأولى فى بلادها ودورى الأبطال يجمع الفرق الأقوى فى القارة والمنافسة ليست سهلة على الإطلاق فى جميع المباريات ودائما ما يكون هناك تحديات وصعاب ولكن الأهلى قادر على تجاوزها بإصرار اللاعبين ودعم الجماهير.

وأكد الشحات،  أن لاعبى الأهلى كانوا فى حالة من التركيز الشديد من قبل الوصول إلى جنوب إفريقيا، وأنهم جاءوا من أجل حسم التأهل إلى دور نصف النهائي، ولم يقفوا كثيرا عند مباراة الموسم الماضى التى جمعت بين الفريقين، مشيرا إلى أن كل مباراة لها ظروفها وحساباتها وأن مواجهة الموسم الماضى بين الفريقين إذا أعيدت مائة مرة لن يخسر الأهلى بهذه النتجية الكبيرة.

وأضاف، ان جميع اللاعبين كان هدفهم واضح ومحدد منذ الوصول إلى جنوب إفريقيا وهو التأهل وان الأهلى ينافس على البطولة، وطموحهم كلاعبين قاسم مشترك بينهم وبين الجماهير العاشقة للنادى التى تريد أن ترى الأهلى دائما فوق منصات التتويج، وأن ترى عودة لقب دورى أبطال إفريقيا من جديد لمقر النادى بالجزيرة.

وكشف الشحات عن رسالة رينيه فايلر، المدير الفنى للفريق التى وجهها له عقب نهاية مباراة صن داونزأمس قائلا، أن فايلر تحدث معه وأشاد بالدور الذى قام به وبتنفيذه للتعليمات والدور المطلوب منه، وأبلغه انه كان يتمنى تسجيل المزيد من الاهداف ولكن فى نفس الوقت ليس غاضبا بسبب إضاعة بعض الفرص  خاصة أن هذا الأمر يحدث مع جميع لاعبى العالم وأنه قد لا يصيب اليوم ولكن القادم سيكون أفضل.

وشدد الجناح الأيمن للأهلي، على أن فايلر، كثيرا ما يتحدث معه ويؤكد له أنه من نوعية اللاعبين الذين يهددون المنافسين من خلال الأدوار الهجومية وأنه قد يهدر بعض الفرص ولكن القادم أفضل، وان رسالته تعد دفعة معنوية قوية بالنسبة له وحافز له من أجل الوصول إلى الأفضل وإلى المستوى الذى يتمناه بشكل شخصي. وأوضح لاعب الأهلي، ان الموسم الحالى يشهد ضغط مباريات محليا وإفريقيا وأن جميع اللاعبين يحتاجون إلى الراحة، ولكن فى نفس الوقت هناك هدف لديهم وهو الفوز بجميع البطولات. وتحدث الشحات عن بطولة الدورى العام قائلا: الدورى لم يحسم إلى الآن..الزمالك تقدم تقدم بفارق كبير من النقاط الموسم الماضى ولكن فى النهاية الاهلى حسم اللقب.. والموسم الجارى الأهلى يتصدر قمة الدورى خلال الدور الأول ولكن هذا لا يعنى أن البطولة حسمت.

وأضاف، انه يتمنى أن يحسم الأهلى فوزه لقب الدورى مبكرا هذا الموسم من أجل التركيز بشكل أكبر فى بطولة إفريقيا التى يتمسك الفريق بالفوز بها وتعويض ما حدث فى المواسم السابقة. وتطرق الشحات إلى الحديث عن بطولة السوبر الاخيرة قائلا، أن الزمالك كان موفقا فى ضربات الترجيح وفاز باللقب، وان الاهلى قادر على تعويض هذه البطولة من خلال الفوز بألقاب أخرى، وأن هذه هى كرة القدم أحيانا قد يغيب عن أى فريق التوفيق خاصة فى ضربات الحظ.

وعن مواجهة الزمالك فى الدور الأول من الدوري، قال الشحات أن الزمالك فريق كبير، وأن الاهلى كان يرغب فى إقامة المباراة خاصة بعد خسارة لقب السوبر، وأن اللاعبين كانوا فى حالة من الاستعداد والتركيز حتى موعد الوصول إلى الملعب ولكن فى النهاية المباراة لم تلعب. 

وتحدث الشحات عن رينيه فايلر، المدير الفنى للفريق مؤكدا أنه يجيد التعامل مع اللاعبين على المستوى النفسى والمعنوي، وأنه مدرب ذكى يستطيع التعامل مع كل مباراة وفقا لظروفها وأنه يتمنى له التوفيق مع الفريق وأن يتوج الأهلى فى عهده بالمزيد من البطولات التى تسعد الجماهير العاشقة للنادي.

وأشاد جناح الأهلي،  بالدور الذى يقوم به الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي، مع اللاعبين من خلال الحديث معهم، والتواجد فى الاوقات الصعبة، وقال الشحات: الخطيب قيمة وقامة كبيرة سواء لاعب أو فى الإدارة ..كاريزما كبيرة..ودائما ما تكون رسائله تحفيريه ودفعة قوية من أجل تحقيق الأفضل لإسعاد الجماهير ودائما ما يكون حديثه منصبا على أنهم أفضل اللاعبين فى إفريقيا وبإمكانهم تحقيق جميع الاهداف التى يرغبون فى الوصول إليها والتى تكون مصدر سعادتهم وسعادة الجماهير. 

وواصل الشحات حديثه قائلا: النادى الاهلى له فضل كبير على أى لاعب بين صفوفه، عندما تشارك مع الاهلى وتلعب باسمه  من المؤكد أنك سوف تتوج بالبطولات.

وشدد جناح الأهليعلى أنه يحلم بنهاية مشواره داخل جدران الاهلى وأن يظل اسمه موجود مثل محمد ابوتريكة ومحمد بركات وحسام غالى وعماد متعب وغيرهم من النجوم الذين سيطروا اسماءهم بقوة داخل الاهلي، وأن هذا ما يبحث عنه وهو حلم وطموح كل لاعب داخل صفوف الفريق. 

وعن إهدار الفرص قال الشحات: «مش قصدى أضيع مجهود فريقى أو مجهودي»..منذ حوالى 10 أيام لم أشاهد أمى وزوجتى أواولادى وأخوتى واتواجد مع الفريق كل ذلك ليس من أجل مضايقة الجماهير  ولكن من أجل اسعادهم لا يوجد لاعب يتمنى أن يرى جمهور النادى الذى ينتمى إليه ويلعب باسمه حزينا. 

وأضاف: جمهور الاهلى كبير هم من طلبوا وجودى مع الفريق ورغبتى كانت واضحة فى اللعب للأهلى وشرف ارتداء الفانلة الحمراء، قد أسجل أو لا يحالفنى التوفيق فى بعض المباريات وهذا هو حال كرة القدم. 

واختتم حسين الشحات حديثه بتوجيه رسالة إلى جماهير النادى الاهلي، طالبهم خلالها ألا يغضبوا منه فى حالة ان كان غير موفق فى تسجيل الاهداف خلال المباريات، وأكد أن كل لاعب هدفه اسعاد الجماهير وأنه يعلم ان الجمهور يأتى إلى الملعب من أجل تشجيع الفريق والملايين يشاهدون ويتمنون فوز الأهلى وأنه بصفة شخصية يحلم بالعودة من الملعب عقب كل مباراة وان تكون جماهير الأهلى تدعو له وأن يكون مصدر السعادة على وجههم ..وأضاف :»جمهور الأهلى فوق رأسى اتمنى ان اكون عند حسن ظن الجميع أن نحقق معا بطولة افريقيا».