الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البرلمان يطالب النواب التبرع بمكافأة العضوية لــ 3 أشهر لـ «صندوق تحيا مصر»

طالب رئيس البرلمان د على عبدالعال النواب بالتبرع بمكافأة العضوية لمدة 3 أشهر لصالح صندوق تحيا مصر. وقال قى الرسالة التى ارسلها للنواب «السادة النواب فى ظل ما تشهده البلاد من جهود حثيثة وصادقة من جميع أجهزة الدولة ومؤسساتها لمواجهة فيروس كورونا المستجد الذى تعانى منه معظم دول العالم، وهذا ما نلمسه ونتابعه ونراقبه من خلال الإجراءات الوقائية والاحترازية المتخذة من قبل الدولة لمواجهة هذا الفيروس على جميع المستويات، وانطلاقاً من الدور الوطنى الذى يقوم به مجلسكم الموقر فقد تتفقون معى فى أهمية وضرورة أن يشارك المجلس جميع أجهزة الدولة المصرية فى محاربتها لهذا المرض».



ودعا رئيس البرلمان  االنواب للتبرع بمكافأة العضوية «5 آلاف جنيه» لمدة ثلاث أشهر، يتم خصمها مباشرة من مستحقاتكم المالية، لصندوق تحيا مصر، لصالح أبناء الشعب المصرى الذين تأثروا بفيروس كورونا المستجد وأنا على يقين تام وكامل من حسكم الوطنى العميق، وليكون مجلس النواب فى مقدمة أجهزة الدولة حرصاً على صحة وسلامة المواطنين. وقال للنواب: «وأريد أن أؤكد لحضراتكم على أنه من لا يرغب من حضراتكم فى تقديم هذا التبرع الاختيارى التقدم بطلب كتابى يفيد ذلك لمكتب السيد المستشار الأمين العام للمجلس فى موعد غايته ثلاثة أيام من تاريخ نشر هذه الرسالة».

وأعلن النواب استجابتهم بالتبرع «وأشادت  النائبة مارجريت  عازر وكيل  لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب بمبادرة الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب وحسه الوطنى لنواب البرلمان بشأن التبرع لصالح صندوق «تحيا مصر» فى إطار جهود جميع أجهزة الدولة ومؤسساتها لمواجهة فيروس كورونا وعبور هذه الأزمة والوقوف بجانب الدولة المصرية، ومساندة الطبقات الفقيرة والفئات التى تضررت من جراء هذه الأزمة .

وأكدت النائبة  مارجريت عازر أن هذا واجب وطنى علينا جميعاً تجاه بلدنا الغالية ومساندتها فى هذه الأزمة التى يمر بها العالم أجمع، مؤكدة أن هذا أقل ما يمكن أن نعبر به فى ظل ما تشهده البلاد من جهود حثيثة وصادقة من جميع أجهزة الدولة ومؤسساتها حفاظاً على صحة وسلامة شعب مصر العظيم .. وأضافت عازر أن العمالة  المنتظمة  والمتضررة من هذه الأزمة بأنها نابعة من قلب أب يشعر بمعاناة أولاده، والتى تضمنت أن يتم تخصيص منحة 500 جنيه شهرياً لمدة ثلاثة أشهر للعمالة غير المنتظمة والمتضررة، وكذلك قيام صندوق الطوارئ بوزارة القوى العاملة بصرف مرتبات العمالة المنتظمة والمتضررة من هذه الأزمة.

أعلن طارق الخولى عضو مجلس النواب تأييده لقرار رئيس البرلمان د على عبدالعال الذى دعا  النواب للتبرع بمكافأة العضوية 3 أشهر لصالح صندوق تحيا مصر.. وقال ان التبرع  فرض عين على كل نائب ويعتبر أقل شيء يتم تقديمه للبلد فى ظل ازمة كورونا.. أعلن النائب أحمد فؤاد أباظة، وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب عن تبرعه بـ٣ أشهر من مكافأته بالبرلمان، لصالح صندوق تحيا مصر.

وأضاف أنه سيتواصل مع الأمين العام للبرلمان صباح الغد للإعلان عن قيمة تبرعه، مؤكدا نيته التبرع بأكثر من  ٣ أشهر  من المكافاة خلال الفترة المقبلة.

وأكد أباظة، أنه من اول النواب الذين، استجابوا لدعوة رئيس البرلمان، بالتبرع بجزء من مكافأتهم لصالح المتضررين من أزمة فيروس كورونا المستجد، لافتا إلى أنه لا يتبرع بصفته النيابية فقط ولكن باعتباره مواطنا مصريا عليه التزامات تجاه وطنه.