السبت 5 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تقارير رسمية ترصد تزايد أعداد السلفيين فى ألمانيا




قالت مجلة «دير شبيجل» الألمانية استنادا إلى تقرير لهيئة حماية الدستور الألمانية إن أجهزة الأمن رصدت خلال عام 2012 ارتفاعا ملحوظا فى عدد مؤيدى الجماعات والمنظمات الإسلامية، مثل جماعة «ميلى غروش التركية», وذكرت الصحيفة ـ استنادا إلى التقرير الذى ينتظر أن يتم إعلانه رسميا بعدـ أن أعداد أنصار المنظمات الإسلامية وصلت فى عام 2012 إلى 42 ألفاً و550 شخصا مقابل 38 ألفاً و80 شخصا فى العام 2011.
 
ووفقا لتقرير بالمجلة الألمانية فى عددها الذى صدر أمس الأول الاثنين فإن التقرير الأمنى أوضح أن أكبر الزيادات كانت من نصيب التيار السلفى الذى زاد عدد أنصاره فى العام الماضى إلى 4500 مقابل 3800 شخص فى عام 2011. وجاء ذلك بالرغم من أن وزير الداخلية الألمانى هانز بيتر فريدريش كان قد حظر ثلاث جمعيات سلفية العام الماضي. كما كانت السلطات الألمانية قد شنت حملة مداهمات وتفتيش ضد عناصر تنتمى إلى التيار الإسلامى فى ولايتى شمال الراين -ويستفاليا وهيسن غربى ألمانيا فى منتصف مارس الماضى.
 
وكان وزير الداخلية قد أصدر قرارا بحظر نشاط بعض الجماعات على غرار اتحاد «صوتيات إسلامية» السلفي، إلى جانب منظمة فرعية تابعة لجماعة «ملة إبراهيم» التى أصدر الوزير قرارا من قبل بحظرها عام 2012 .