الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فى ورشة عمل: دور المرأة فى الوقاية من كورونا سينعكس إيجابيا على دعم حقوقها

قال الدكتور معتز أبوزيد محاضر القانون العام وخبير تشريعات حقوق الإنسان، إن المرأة صاحبة تجربة رائدة فى العمل، حيث نجحت فى تحقيق التوازن بين دورها الأسرى ومشاركتها المجتمعية والاقتصادية من خلال العمل داخل منزلها، وعلينا فى ظل الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعى للوقاية من كورونا أن نتخذها نموذجا نقتدى به فى تغيير أساليب العمل.



 

جاء ذلك خلال الفعالية التى نظمتها الاكاديمية الدولية للدراسات والعلوم الإنسانية برئاسة د.جابر كامل بالتعاون مع مؤسسة الدولية لريادة الأعمال ودعم المرأة عن طريق تطبيق زووم، بمشاركة عدد من المهتمين بحقوق المرأة من السعودية والعراق و ليبيا ومصر.

 

وتناولت الفعالية انعكاسات دور المرأة فى مجال الوقاية والرعاية أثناء أزمة كورونا وما يمكن أن يكون إيجابيا فى ذلك لدعم حقوق المرأة.

 

وقدم  أبوزيد المتحدث فى الورشة  موجز عن ضرورة الخروج عن النظرة النمطية لدور المرأة وارتباط دراسات حقوق المرأة بأهداف التنمية المستدامة المعلنة ضمن خطط الأمم المتحدة ٢٠٣٠. وأوضح أبوزيد أن ما حققته المرأة من  نجاح فى إدارة دورها الأسرى بجانب مشاركتها الاقتصادية والاجتماعية باستخدام أحدث وسائل الاتصال من داخل منزلها سيكون  ناتجه أن يكون لها دور أكبر فى وضع الخطط والاستراتيجيات وعدم الاكتفاء بالعمل فى مواقع الوظائف التنفيذية.