الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لامبارد يصنع «دوبلير هازارد»

يعتقد فرانك لامبارد، مدرب تشيلسي، أن كريستيان بوليسيتش رفع مستواه إلى مرحلة أخرى، بعد أن هز الجناح الأمريكى الشباك، خلال الفوز (3-2) على كريستال بالاس فى الدورى الإنجليزى الممتاز.



وتجاوز اللاعب البالغ من العمر 21 عاما، الذى أصبح أغلى لاعب أمريكي، عندما انضم إلى تشيلسى فى يناير 2019، مقابل 64 مليون يورو (72.18 مليون دولار)، إصابة عضلية ليسجل ثلاثة أهداف فى مبارياته الخمس الأخيرة. وردا على سؤال عن مدى أهمية بوليسيتش، أبلغ لامبارد شبكة سكاى سبورتس «إنه مهم للغاية.. يمتلك موهبة كبيرة ونحن نعلم ذلك جيدا، جاء إلى هنا فى بداية الموسم فى ظروف صعبة.. ولم نحصل على عطلة فى الواقع». وأضاف «لكنه بدأ فى اللعب جيدا جدا معنا، ورفع الآن مستواه إلى مرحلة أخرى.. المهاجمون الكبار فى العالم يسجلون أهدافا بانتظام تعطيهم الفوز بالمباريات... فى هذه اللحظة هو يفعل ذلك، لذا أنا سعيد به». وتبلغ حصيلة بوليسيتش فى الدورى هذا الموسم، ثمانية أهداف فى 16 مباراة بالتشكيلة الأساسية، مما زاد من توقعات الجماهير، بأنه قد يصل إلى مستوى لاعب الفريق اللندنى البارز السابق، إيدين هازارد. وأردف لامبارد «لا أضع أى قيود عليه، لذلك هو لا يدهشني.. أعرف حجم موهبته، وأردت مساعدته عندما جاء إلى هنا لأول مرة، بسبب الطبيعة البدنية للدوري.. نجحت فى ذلك، ثم لسوء الحظ تعرض لإصابة سيئة».

تابع «لكن المهم الذى يمتلكه والجودة التى يظهرها، والمنتج النهائى الذى أصبح عليه، كان الجانب الأكثر إثارة للسعادة.. منذ استئناف الموسم يقدم مستوى رائعا».

ويحل تشيلسى صاحب المركز الثالث، ضيفا على شيفيلد يونايتد، السبت المقبل.