الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الداخلية.. يد تحمى ويد تساعد

لم يتوقف دور وزارة الداخلية على تأمين انتخابات مجلس الشيوخ والانتشار المكثف للقوات بمحيط لجان التصويت لتهيئة المناخ المناسب للإدلاء بالأصوات  فقط عند هذا الحد بل هناك جانب إنسانى لقيادات وضباط الداخليه أثناء فترة إدلاء المواطنين بأصواتهم.



إذ أصدر محمود توفيق وزير الداخلية تعليمات مشددة بضرورة حسن معاملة المواطنين وكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة وتوفير بدائل لانتقالهم فى سهولة ويسر وآمان خاصة بعد رغبتهم فى المشاركة فى انتخابات الشيوخ. الوزارة استجابت لطلبات عددٍ منهم بتوفير وسيلة انتقال لاصطحابهم من محل إقامتهم إلى مقار لجانهم الإنتخابية من خلال توفير كراسى متحركة بكافة مقار اللجان وكذا الاستجابة الفورية والعودة مرة أخرى  الى منازلهم.

كما تم الالتزام بالإجراءات الوقائية المشددة والاحترازية وتوزيع الكمامات الواقية والتحقق من وجود مسافات آمنة بين المصطفين لأداء حقهم الدستورى حفاطاً على سلامتهم من الإصابة بفيروس وذلك وفقا لتوجيهات محمود توفيق وزير الداخلية.

 فيما شهدت مختلف مديريات الأمن إجراءات تأمينية واسعة النطاق ، وانتشار مُكثف للقوات بمحيط اللجان. 

وقد واصل مديرو الأمن والقيادات الأمنية منهم اللواء أشرف الجندى مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة الذى قاد بنفسة قوات الامن وكان متواجد فى الشوارع على مدار الساعة وكذلك اللواء طارق مرزوق مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة وكذلك المستويات الإشرافية المرور على الخدمات والتأكيد على استمرار يقظة القوات وحسن معاملة المواطنين ومراعاة البعد الإنسانى خاصة مع كبار السن.