الأحد 23 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أمين منظمة السياحة العالمية يتفقد فنادق «الغردقة»

حرص زوراب بولوليكاشيفيلى، الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، قبل بدء جولته بمدينة الغردقة، أمس، على تفقد ومتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية وضوابط السلامة الصحية المعتمدة فى الفندق الذى يقيم به، وذلك فى إطار الزيارة الحالية للأمين العام للمنظمة فى مصر، التى بدأت السبت، بناء على الدعوة الرسمية التى تلقاها من الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، حيث تعتبر هذه الزيارة أول زيارة للأمين العام للمنظمة خارج أوروبا منذ أزمة فيروس كورونا المستجد واستئناف السفر والطيران فى إسبانيا.



وقاما الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، والأمين العام للمنظمة، بتفقد الإجراءات الوقائية التى يتبعها الفندق منذ الدخول من باب الفندق وإجراءات تطهير الأمتعة وقياس درجات حرارة الضيوف وتطهير اليدين، ومنطقة الاستقبال والبهو وإجراءات التسكين ومنطقة المطاعم والمطابخ والبرجولات وحمامات السباحة، والممرات الداخلية والممشى الخارجى ومنطقة الشاطئ.

كما استمعا من مدير الفندق إلى شرح مفصل عن جميع الإجراءات الوقاية المتبعة، الذى أكد أن إجراءات التطهير والتعقيم تتم بصفة مستمرة وفقا للمعايير التى أقرتها منظمة الصحة العالمية ووفقا للمواد التى أقرتها وزارة الصحة والسكان.

من جانبه، أشاد الأمين العام للمنظمة بجدية التدابير الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التى اتخذتها الحكومة المصرية لاستئناف الحركة السياحة إلى مصر، مثنيا على التزام الفنادق بتطبيق هذه الإجراءات بصورة سليمة.

جدير بالذكر أن زوراب بولوليكاشيفيلى، الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، كان قد وصل إلى مصر مساء السبت، على رأس وفد يضم مسئولين من المنظمة المعنيين بالتعاون الدولى والفنى ومنطقة الشرق الأوسط.