الأحد 13 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

10 نصائح لإطلالة صيفية أنيقية فى عز الحر

مع ارتفاع درجة حرارة الجو تبحث المرأة عن أزياء مريحة وأنيقة فى نفس الوقت تمنحها إطلالة مميزة تبحث عنها دائماً، وتقدم الأستايلست ومدونة الموضة هبة عادل مجموعة من النصائح لكل سيدة وفتاة لكى تحصل على الأناقة التى تحلم بها.



 

1

 

إذا كنتِ ستخرجين فى الصباح فى درجة حرارة عالية وستركبين مواصلات يجب اختيار خامات للملابس لا تتكسر أو تتكرمش سريعا لأن بمجرد الوصول للعمل أو المكان الذى تذهبين إليه ستجدين الملابس مكرمشة وشكلك لن يكون أنيقا بالمرة.

 

2

 

يجب اختيار خامة للملابس وواسعة حتى لا يظهر العرق على التوب أو البنطلون وحتى لا يعمل العرق على إظهار تظهر تفاصيل جسمك وهذا شيء غير لطيف للمرأة الأنيقة بصفة عامة.

 

3

 

اختيار خامة توب أو بلوزة أو شيميز أو كارديجان ليس بها حراير أو ساتان بدرجة كبيرة حتى لا تشعرى بالحر والعرق وتكونى بكامل أناقتك طوال فترة تواجدك بالخارج.

 

4

 

لا ينصح بارتداء طبقات من الملابس فوق بعضها فليس من الضرورى ارتداء شيميز عليه كارديجان، لكن يمكن الاكتفاء ببلوزة كم أو ثلثى كم أو نصف كم لغير المحجبات.

 

5

 

 فى حالة ارتداء طبقات، تيشيرت نصف كم وعليه كارديجان  يجب اختيار ألوان فاتحة حتى لا تمتص الملابس أشعة الشمس، فيمكنك ارتداء بلوزة كتان خامة لا تتعرض للكرمشة ومطرزة وبلوزة واسعة ولونها لبنى، خاصة أن اللبنى أصبح يليق على ألوان كثيرة وليس على الجينز الأزرق فقط.

 

6

 

عند السفر مسافة طويلة أو قصيرة يفضل ارتداء ترنج مريح وواسع وخامة لا تحرر خاصة أن الترنج موضة جدا هذا الصيف ومناسب للسفر، وإذا كنتِ تريدين ارتداء شيء آخر يمكن اختيار ملابس رياضية كبنطلون ميلتون عليه توب وتيشرت مطبوع، خاصة أنها التيشرتات المطبوعة موضة ويكون عليها ميكى ماوسأو رسومات الصيف كالبطيخ والأناناس. 

 

7

 

 تعد الفساتين من لوكات الصيف المميزة والأنيقة، وهى موضة جدا خصوصا تلك التى عليها رسومات، فيمكن ارتداء فستان من الشيفون مطبوع عليه رسومات بالشيفون ويعد الفستان قطعة مريحة وأنيقة ويمكن أن ترتدى عليه حذاء رياضى .

 

8

 

يعد الجامبسوت موضة جدا فى العمل أو الأنترفيو حتى لو لونه أبيض، فيمكن ارتداء ألوان فاتحة منه، ويتميز الجامبسوت أنه يمكن ارتداءه بأكثر من طريقة سواء كلاسيك وفورمال أو كاجوال حتى لو به زراير جولد.

 

9

 

يعد البليزر قطعة أساسية بطريقة غير طبيعية ولم يعد مجرد قطعة فورمال فقط،  بل يمكن ارتداءه بشكل كاجوال فى أى مكان، ويمكنك ارتداء بليزر ملون وتحته تيشرت سادة أو بليزر سادة. 

 

10

 

يعد التيشرت المطبوع بخامة قطن موضة جدا هذا الصيف على أن يكون من خامة لا تسبب وبر . ومن المهم أن يحتوى دولابك على قطعتين أساسيتين وهما تيشيرت أبيض وبيج.