الأربعاء 22 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فى محاضرة بجامعة تشارلز التشيكية

السياحة تعلن عن أحدث الاكتشافات الأثرية للترويج لمصر

ألقى الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار محاضرة بجامعة تشارلز  بالعاصمة التشيكية براج، حول آخر الأكتشافات والافتتاحات والمتاحف والمشروعات الأثرية الجديدة فى مصر.



حيث استعرض وزير السياحة والآثار الاكتشافات الأثرية المتعددة التى تمت خلال الفترة الماضية، فضلا عن المتاحف والمشروعات الأثرية العديدة التى تم افتتاحها للجمهور بما يسهم فى مزيد من الترويج السياحى لمصر، ومن أهم هذه الأكتشافات خبيئة العساسيف فى عام 2019 والتى كشفت النقاب عن أكثر من ٣٠ تابوتا خشبيا بالهيئة الآدمية ملونا بداخلها مومياوات لرجال وسيدات وأطفال، فى حالة جيدة من الحفظ والألوان والنقوش كاملة.

كما تمت الاشارة إلى بعض الافتتاحات الحديثة مثل مشروع ترميم قصر البارون إمبان والذى افتتحه رئيس الجمهورية فى يونيو الماضى وتحويله إلى معرض يروى تاريخ حى مصر الجديدة وهليوبوليس، بالإضافة إلى افتتاح العديد من المتاحف الوطنية مثل متحف سوهاج القومى بحضور رئيس الجمهورية، ومتحف الغردقة بحضور رئيس مجلس الوزراء. كما نوه بالأعمال الجارية لتطوير بعض المتاحف ومنها متحف المركبات الملكية والذى سيتم افتتاحه قريبا، والأعمال بالمتحف القومى للحضارة المصرية والذى سيستقبل موكب المومياوات الملكية من المتحف المصرى بالتحرير، هذا بالإضافة إلى تطورات مستجدات الأعمال بمشروع المتحف المصرى الكبير والذى سيتم افتتاحه عام 2021. كما استعرض وزير السياحة والآثار التدابير الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التى يتم تطبيقها فى مصر  لضمان صحة وسلامة السائحين والزائرين والعاملين بالقطاع السياحى مع استئناف حركة السياحة الوافدة إلى مصر منذ يوليو الماضى واستئناف السياحة الثقافية اعتبارا من أمس.