الخميس 23 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

باتشيكو يعود لقيادة أحلام الزمالكاوية

نجح مجلس إدارة نادى الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، فى التعاقد مع البرتغالى جايمى باتشيكو المدير الفنى الجديد للفريق على قيادة الزمالك بداية من مباراة الجونة، المقرر لها الأحد المقبل، ضمن مباريات الجولة الـ 30 للدورى، حيث يصل باتشيكو للقاهرة  غد السبت، على أن يتواجد فى استاد القاهرة لقيادة الفريق فنياً.



وأعلن نادى الزمالك تعيين البرتغالى جايمى باتشيكو مديراً فنياً للفريق الأول لكرة القدم خلفا للفرنسى باتريس كارتيرون الذى فسخ تعاقده مع الزمالك الأسبوع الماضي، وكشف مرتضى منصور عن التعاقد مع جايمى باتشيكو حتى نهاية الموسم المقبل.

وكشف مرتضى منصور عن حصول باتشيكو ومعاونيه الثلاثة على مليون و300 ألف يورو سنوياً، وقرر مجلس إدارة الزمالك تعيين مدحت عبد الهادى فى منصب المدرب العام ليكون المصرى الوحيد فى الجهاز، حيث سيتم استبعاد عمرو عبد السلام مدرب حراس المرمى بعدما أصر باتشيكو على تعيين مدرب حراس مرمى أجنبى ضمن معاونيه.

قد تتذكر جماهير الزمالك جايمى باتشيكو بواقعة غير سعيدة، بعد ترك الفريق بشكل مفاجئ فى موسم 2014 – 2015، ورحل على الرغم من جلسة الصلح بينه وبين مرتضى منصور رئيس النادي، حيث كان ظهر الفريق بشكل مميز تحت قيادته سوى بعض الأمور الذى كان يسعى لتعديلها.

71 يومًا قاد فيها البرتغالى الفريق الأبيض، وكان الجميع متفائلًا بما قدمه مع الفريق عقب فترة حسام حسن التى انتهت بسلسلة تعادلات، ولكن جاء باتشيكو بتأسيس منظومة دفاعية مميزة للفريق، مع تحقيق نتائج إيجابية.

لم يقود باتشيكو مواجهة وادى دجلة فى أكتوبر 2014 بشكل فعلى رغم تواجده فى الملعب، ولكن كان محمد صلاح هو من حضر للقاء وقتها، وانتهت بالتعادل السلبى بين الفريقين.

وبدأ من بعدها الزمالك لتحقيق 5 انتصارات متتالية على سموحة والاتحاد وحرس الحدود والرجاء والمصري، ليعود للتعادل السلبى أمام الإسماعيلى.

عاد الأبيض مع باتشيكو للانتصارات بتحقيق الفوز فى 3 مباريات متتالية على مصر للمقاصة والأسيوطى والجونة، ولكن تلقى باتشيكو أول هزيمة أمام إنبى بهدفين دون رد، كانت المباراة الأخيرة لباتشيكو أمام دمنهور بهدفين مقابل هدف.

وبذلك، حقق باتشيكو مع الزمالك الفوز فى 9 مباريات من 12، وتعادل فى 2 وتلقى هزيمة واحدة، أحرز لاعبيه 19 وتلقى 7 أهداف، ووضع أساسا لفريق توج بالدورى المصرى فى الموسم الذى أعاد الزمالك للطريق الصحيح بعد تدهور النتائج مع حسام حسن وقتها.

ووصفت الجماهير رحيل باتشيكو بالهروب بسبب عقد اجتماع مع رئيس النادى الأبيض، ومن بعدها قيامه بالرحيل بشكل مفاجئ وهو ما سبب صدمة لهم، على الرغم من الناحية الفنية التى ظهر بها الفريق بشكل مميز أثناء تواجده فى القيادة الفنية.

وتحدثت الصحافة البرتغالية عن عودة باتشيكو  ونستعرض أبرز ما تناولته الصحف البرتغالية بعد تولى باتشيكو القيادة الفنية للزمالك:

- «باتشيكو يعود للزمالك مرة أخرى»

ذكرت صحيفة «ريكورد»، أن باتشيكو يعود من جديد للزمالك بعد أن قاد الفريق من قبل عام 2014، كما أشارت إلى أن مهمة تدريب الزمالك ستكون الأولى للمدرب منذ 2017 وهو العام الذى شهدت تدريبه لفريق تياجين تيدا الصينى قبل أن يحصل صاحب الـ62 عامًا على راحة لمدة ثلاث سنوات.

«العودة»

صحيفة أبولا أيضًا ركزت على كلمة العودة أثناء نقل الخبر الخاص بالمدرب باتشيكو كما أنها رصدت مسيرته مع الزمالك والتى قاد فيها الفريق فى 10 مباريات فقط فى 2014.

وذكرت الصحيفة أن الزمالك أعاد باتشيكو للتدريب من جديد بعد آخر تجربة فى الصين 2017. - «باتشيكو يعود للتدريب»

قالت صحيفة «أوجو» البرتغالية، إن المدير الفنى البرتغالى باتشيكو، سيعود من جديد للزمالك لقيادة الفريق مجددًا بعد تجربة قصيرة فى 2014.

وأشارت الصحيفة البرتغالية، إلى أن صاحب الـ62 عامًا كان بلا نادٍ منذ أن رحل عن الفريق الصينى تيانجين تيدا فى عام 2017.

الصحيفة ذكرت، أن باتشيكو سيعود من جديد للزمالك والذى حقق معه سبعة انتصارات فى مسابقة الدورى.