الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

المتحف الكبير يحصل على شهادة الأيزو للسلامة والصحة المهنية

حصل المتحف المصرى الكبير «مركز ترميم الآثار» على شهادة اعتماد المواصفات الدولية القياسية لنظام إدارة السلامة والصحة المهنية الأيزو 2018:45001ISO، الذى يوافق الاحتفال باليوم العالمى للسياحة.



وقام المهندس هانى الدسوقى، المدير التنفيذى للمجلس الوطنى للاعتماد، أمس، بتسليم شهادة الأيزو للواء مهندس عاطف مفتاح، المشرف العام على مشروع المتحف المصرى الكبير والمنطقة المحيطة.

وتعد هذه الشهادة هى المرة الأولى على مستوى المتاحف المصرية والعالمية، التى يتم فيها منح شهادة أيزو لمتحف لتكون لمدة ٣ سنوات متتالية، وتجدد سنويًّا لمتابعة الأداء وتطبيق معايير السلامة والصحة المهنية، حيث تعتبر مواصفات الأيزو «ISO45001:2018» من أهم المواصفات العالمية فى مجال السلامة والصحة المهنية.

وشهاده الأيزو «ISO45001:2018» تقتضى متطلبات مثل: منهجية المؤسسة أو المتحف فى أسلوب السلامة، والصحة المهنية، والتخطيط وتقييم الأداء، والتحسين المستمر، وإدارة المخاطر، علاوة على أن تطبيق متطلبات المواصفات الدولية لنظام إدارة السلامة والصحة المهنية يسهم فى زيادة المرونة التنظيمية، من خلال منع المخاطر بشكل استباقى، وتحفيز الابتكار، والتحسين المستمر لجميع أنشطة مركز ترميم الآثار بالمتحف المصرى الكبير، كما تعزز من توافق جميع العمليات والأنشطة المختلفة مع التشريعات والقوانين ذات الصلة.