الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وزير الطيران يتفقد منظومة الكاميرات الحرارية بصالات السفر والوصول فى مطار القاهرة

قام الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى صباح أمس الخميس بزيارة مفاجئة لمبنى الركاب رقم (٢) و(٣) لمتابعة حركة السفر والوصول وانسيابية الحركة داخل مطار القاهرة والتأكد من جودة الخدمات المقدمة من أجل راحة ورفاهية المسافرين، وكذلك الاطمئنان على تطبيق كل الإجراءات الاحترازية والوقائية للحماية من فيروس كورونا المستجد.



بدأت الجولة بتفقد وزير الطيران مبنى الركاب رقم (3) للوقوف على انتظامية حركة السفر والوصول بالصالات ومنطقة سيور الحقائب وكاونترات الجوازات وكذلك الأسواق الحرة واستراحات الخدمة المميزة وكذلك استراحات درجة رجال الأعمال ، كما تفقد أيضا مبنى الركاب رقم (2) لمتابعة انتظام التشغيل وتقديم التسهيلات اللازمة للركاب وإنهاء إجراءات سفرهم ووصولهم بسهولة ويسر.

وخلال الجولة تفقد الطيار محمد منار منظومة الكاميرات الحرارية داخل صالات السفر والوصول كما اطمأن منار على الإجراءات الاحترازية والضوابط الوقائية المطبقة داخل المطار، وكذا إجراءات التباعد الاجتماعى بين الركاب والعاملين، ومن جانبه أثنى الوزير على المجهودات الكبيرة التى يقوم بها فرق مكاتب الحجر الصحى والأطقم الطبية وكذا التزامهم بالفحوصات الدقيقة المطبقة على الركاب والمعايير الوقائية الموصى بها من قبل وزارة الصحة والسكان والمنظمات الدولية. وفى نهاية الجولة أشاد وزير الطيران بالتنسيق الفعال بين جميع الجهات والأجهزة العاملة فى المطار من وزارة الداخلية والسياحة والمالية ممثلة فى مصلحة الجمارك، ووزارة الصحة ممثلة فى الحجر الصحى، وغيرها من الوزارات والهيئات، كما وجه بسرعة إنهاء إجراءات السفر والوصول للركاب خاصة كبار السن وأصحاب الهمم مشيدًا بأداء العاملين بالمطار وتفانيهم فى عملهم وأدائهم المميز نحو تقديم أفضل الخدمات وكل التسهيلات للعملاء والمسافرين.

فى سياق متصل استقبل «منار» بمكتبه خلال الأسبوع الحالى إيلى سى بيى سفير دولة السنغال لدى جمهورية مصر العربية لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين فى مجالات النقل الجوى، حضر اللقاء الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدنى.

وخلال اللقاء رحب وزير الطيران بسفير السنغال وأكد على حرص الدولة المصرية على مد أواصر التعاون وتوطيد العلاقات مع جميع الأشقاء داخل القارة الإفريقية واستعداد وزارة الطيران المدنى المصرى لتقديم الخبرات المصرية فى مجالات التدريب والصيانة وإدارة المطارات والبنية التحتية وغيرها، كما تم خلال اللقاء مناقشة إمكانية تشغيل خط طيران مباشر بين القاهرة وداكار والتى تعد من الأسواق الواعدة داخل القارة السمراء.

ومن جانبه أعرب السفير السنغالى عن سعادته بهذا اللقاء المثمر مؤكداً على تطلع بلاده إلى المزيد من التعاون المشترك خلال الفترة المقبلة خاصة فى مجال الطيران المدنى وأهمية الاستفادة من الخبرات والتجارب المصرية فى هذا المجال.

كما قام منار والدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والدكتور أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام والطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران بجولة موسعة بمطار شرم الشيخ الدولى يرافقهم عدد 30 من سفراء الدول الأجنبية للتعرف على الإجراءات الإحترازية والتدابير الوقائية المطبقة بالمطار للحد من فيروس كورونا المستجد، وذلك بحضور السفير الدكتور بدر عبدالعاطى مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية وباسم عبد الكريم مساعد وزير الطيران للشئون الدولية والإعلام، وكان فى استقبالهم اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء واللواء خالد عبد السلام مدير المطار.

تأتى هذه الزيارة فى إطار تضافر الجهود والتنسيق الفعال بين وزارات الحكومة المصرية من أجل تنشيط وزيادة حركة السياحة والسفر إلى المناطق السياحية بمصر ودفع عجلة الإنتاج وتنمية الاقتصاد القومى المصرى تماشيًا مع رؤية مصر المستقبلية 2030.

وفى بداية الجولة قام وزير الطيران والوزراء والسفراء بتفقد صالات السفر والوصول ومنظومة الكاميرات الحرارية وكاونترات الجوازات، ومنطقة سيور الحقائب وصالة كبار الزوار، وكذلك الاطمئنان على معايير السلامة الصحية وإجراءات الحجر الصحى والتباعد الاجتماعى المطبقة بالمطار للحد من انتشار فيروس كورونا من أجل الحفاظ على سلامة وصحة زائرى مصر.

وأكد «منار» أن الدولة المصرية تقوم بتقديم كل سبل الدعم لقطاعى السياحة والطيران كونهما إحدى الركائز المهمة للتنمية الاقتصادية فضلًا عن جهود الدولة لاستعادة الحركة الجوية وعودتها بشكل منتظم، مشيرًا الى أن وزارة الطيران تقدم العديد من التخفيضات لجميع شركات الطيران المصرية والأجنبية بمطارات كل من محافظة البحر الأحمر وجنوب سيناء ومرسى مطروح تبلغ 50% على رسوم الهبوط والإيواء و20% على الخدمات الأرضية والعديد من التسهيلات والخدمات المقدمة بالمطارات، كما تشارك فى جميع المبادرات التى تسهم فى تشجيع الحركة السياحية الوافدة وذلك بالتنسيق مع وزارة السياحة والاثار.

من ناحية أخرى استقبل مطار أسيوط الدولى منتصف الأسبوع الحالى أولى رحلات الخطوط الجوية الاردنية رقم R51915 من طراز البوينج 800 - B737 قادمة من مطار العقبة بالأردن، وفى سياق متصل استقبل مطار الغردقة الدولى رحلةً شركة إنتر اير (Enter Air) القادمة من العاصمة البولندية وارسو وعلى متنها ١٦٥ راكباً للاحتفال باليوم العالمى للسياحة.. كما استقبل مطار شرم الشيخ الدولى أولى رحلات شركة اير مولدوفا air moldova القادمة من كيشيناو عاصمة مولدوفا وعلى متنها ١٣٨ راكباً ، وكان فى استقبالهم الطيار خالد عبد السلام مدير مطار شرم الشيخ، ومن المقرر أن تقوم الشركة بتسيير رحلتين أسبوعياً إلى شرم الشيخ خلال الفترة المقبلة.