الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فى ندوة تكريمه بـالإسكندرية السينمائى

صلاح عبدالله: كنت بتضايق من لقب «سنيد».. والرملى وصبحى أصحاب فضل

قال الفنان صلاح عبدالله إنه سعيد  بإن تلامذته فى مسرح الجامعة أصبحوا نجوما لهم وزنهم على الساحة الفنية مثل هانى رمزى وفتحى عبدالوهاب وخالد جلال.. مؤكدًا أن المولى عزوجل جعلنا أسبابا لبعض.



جاء ذلك خلال الندوة التى عقدت على هامش تكريمه فى مهرجان الاسكندرية السينمائى والتى ازدحمت بالجمهور السكندرى والفنانين عزت العلايلى ومحمود حميدة وسلوى محمد على واحمد وفيق والمخرجين عمر عبدالعزيز ومجدى احمد على ومدير التصوير .

حيث أكد صلاح عبدالله أنه فى بداية مشواره كان يتضايق من لقب «سنيد» لكن اكتشف أن ابطال الدور الثانى هم نجوم ولا يقلوا أهمية عن البطل الأول  وأن سنيد ليست شتيمه ولكن معناها السند والدعم وهذا من اسباب قبوله التكريم فى مهرجان الإسكندرية لانه ليس تكريم لشخصه بقدر ما هو تكريم لابطال الدور الثانى الذى بدونهم لن ينجح العمل الفنى .

وكشف عبدالله عن انه عندما تقدم لخطبة زوجته والدها لم يكن يعرفه وكان قلق من عمله كممثل وقال لها انتى متأكده انك هتقدرى تتحملى حياته وكانت هى زوجة العمر .

واضاف عبدالله مؤكدا أن الكاتب لينين الرملى والفنان محمد صبحى اصحاب فضل عليه ودخوله التمثيل ويدين لهم لذلك حرص ان يكتبوا لهم مقدمة كتابه الشعرى «تخاريف».