السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«هواوى تكنولوجيز» تعقد اتفاقيات تعاون مع «النقل» و«إنتل» فى إطار رؤية مصر 2030

وقعت شركة هواوى تكنولوجيز، الرائدة عالمياً فى مجال حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، عدة اتفاقيات وبروتوكولات تعاون على هامش مشاركتها بمعرض Cairo ICT 2020.



تأتى هذه الشراكات مع عدة جهات منها وزارة النقل ممثلة فى شركة TransIT، وشركة إنتل المتخصصة فى الإلكترونيات المتكاملة ورقاقات ومعالجات الكمبيوتر، وجامعة بدر فى ضوء تضافر الجهود لتقديم أحدث الحلول والابتكارات التقنية المتقدمة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدعم استراتيجية التحول الرقمى وتحقيق رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة،وتحويل مصر إلى مركز إقليمى لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات.

وقد جاء بروتوكول التعاون الأول بين هواوى وشركة TransIT التابعة لوزارة النقل بهدف بناء منظومة السكك الحديدية الرقمية فى مصر، وذلك بالاستعانة بالتقنيات التكنولوجية المتقدمة لشركة هواوى.

فمن المقرر أن يعمل هذا المشروع على جعل منظومة السكك الحديدية المصرية معياراً عالمياً لصناعة النقل الرقمي، وكذلك دعم نظام المواصلات والنقل المصرى بالتكنولوجيا الرائدة ليصبح أكثر أماناً وموثوقية، ويضع مصر على خريطة الدول الرائدة فى هذا المجال من حيث منطقة التغطية والمسافة المقطوعة.

وفى هذا الإطار، قال فنسنت صن، الرئيس التنفيذى لشركة هواوى مصر: «إن قطاع النقل يعد أحد أهم القطاعات الاستراتيجية فى مصر ومفتاح رئيسى لانتعاش التنمية الاستثمارية فى مصر،وتعد الشراكة مع TransIT بمثابة بداية عصر جديد لمصر فى قطاع النقل، حيث ستكون هواوى شريكاً تقنياً لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وبموجب ذلك ستتولى تدريب مهندسى الشركة ونقل خبراتنا على مدار السنوات الماضية لتحقيق النفع لكل الأطراف، ونحن على ثقة أن التعاون مع TransIT سيخلق قيمة جديدة لمصر ويحقق مستقبلاً واعداً يدعم السوق المصرى بالكامل».