الأربعاء 19 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عمرها 7 سنوات.. طفلة كندية تحمل 80 كيلو فى رفع الأثقال

تمكنت الطفلة الكندية رورى فان أولف، البالغة من العمر سبع سنوات، من إبهار متابعيها على إنستجرام بعد رفعها وزن 80 كيلو، وتعيش الطفلة الرياضية فى مدينة أوتاوا، وتمارس رياضتى الجمباز ورفع الأثقال وفقًا لصحيفة «ديلى ميل» البريطانية.



وتنافست رورى مؤخرًا فى الولايات المتحدة فى فئة وزن أقل من 30 كيلو، وفازت بالمسابقة ضد منافسين يبلغون من العمر 13 عامًا وما فوق، ما يجعلها أصغر فائزة على الإطلاق فى هذه المسابقة، وكشف والدها كافان: «سيكون من الإنصاف القول إن رورى هى أقوى فتاة صغيرة فى العالم»، وفى الوقت نفسه، أصر على أن الهواية غير المعتادة آمنة لابنته، موضحًا: «سلامتها هى الأولوية القصوى للجميع، إنها تتقدم فى تدريبها لكل من الرياضة بعناية ومنهجية».

وتنشر رورى عبر حسابها الشخصى على إنستجرام مقاطع فيديو لتدريباتها الخاصة، ما أدى فى وقت قياسى إلى حصد 161 ألف متابع، لكن رورى ترى نفسها لاعبة جمباز أولاً وقبل كل شىء، تقضى تسع ساعات فى الأسبوع فى التدريب على ذلك مقارنة بأربع ساعات فى رفع الأثقال.

بعد فوزها بأول ميدالية لها فى الجمباز - برونزية على عارضة التوازن فى مسابقة محلية - أخبرت والديها: «أنا أفضل الجمباز على رفع الأثقال، لأن فى الجمباز لا يتعين على رفع أى شىء فوق رأسى»، وتضع الطفلة وشومًا مؤقتًا على ذراعيها، وأكدت أن هذه الوشوم تمدها بالطاقة والحماس للفوز بالمسابقات.

ويمكن للتلميذة أن تنتزع 32 كجم وتنظف وترج 42 كجم بالإضافة إلى القرفصاء 61 كجم ورفع 80 كجم باستخدام قضيب أولمبى للسيدات، وأوضحت رورى: «أحب أن أصبح أقوى، كونى أقوى يتيح لى القيام بالمزيد والتحسن فى كل ما أحاول لا أفكر فيما حدث من قبل، أو ما سيأتى بعد ذلك  لا أفكر فى أى شىء، أنا فقط أصفى ذهنى وأفعل ذلك.

وأوضح كافان: «من حيث القوة النسبية لرورى مقارنة بجميع الأبطال الوطنيين فى أدنى فئات العمر التنموى والوزن للفتيات، والتى تختلف من دولة إلى أخرى لا يوجد حاليًا أحد أفضل من المنافسين.