الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

165 نائبًا يستخرجون كارنيهات عضوية برلمان 2021

تصوير: مايسة عزت
تصوير: مايسة عزت

يواصل مجلس النواب اليوم الخميس استقبال النواب الفائزين فى الانتخابات البرلمانية عن القائمة الوطنية لاستخراج كارنيهات العضوية، وذلك بعد ان حددت الأمانة العامة لمجلس النواب استخراج الكارنيهات على مدار 6 أيام فى إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.



وأعلن الأمين العام لمجلس النواب المستشار محمود فوزى إن عدد أعضاء المجلس الذين استخرجوا كارنهيات العضوية عن قائمة الصعيد بلغ 90 نائبا؛ ليصل إجمالى العدد خلال اليومين الماضيين ما يقرب من 165 نائبا.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أشاد فيه النواب بجهود الأمين العام المستشار محمود فوزى وأبدى النائب مصطفى بكرى عن القائمة الوطنية من أجل مصر، تفاؤله ببرلمان 2021 لافتا أنه يضم 13 حزبا سياسيا، 12 حزبا فى القائمة الوطنية وحزب النور، وتنسيقية شباب الاحزاب وفيه أحزاب معارضة ويضم كافة الأطياف السياسية فى المجتمع حيث حصل حزب النور على 7 مقاعد، بجانب 95 مستقلا مما يخلق حالة من الجدل، وسيجعل هناك حالة من الحوار والنقاش البناء تحت قبة البرلمان وكل ذلك يصب فى مصلحة الوطن.

وأضاف بكرى، نتمنى أن يناقش البرلمان كل شهر استجوابا وبالتالى سيدفع بالدولة المصرية لمواجهة كافة المشاكل، ودور البرلمان هو الاصطفاف الوطنى خلف القيادة السياسية، ورأينا التحديات التى تواجه الدولة المصرية وموقف البرلمان الأوروبى والإدعاءات الكاذبة التى توجه ضد الدولة المصرية.

فيما قالت فريدة الشوباشي، عضو مجلس النواب، شرف لى ترؤس الجلسة الافتتاحية والإجرائية للمجلس، ومجرد وجودى فى عضوية المجلس شرف وتكريم، وأكدت بعد حصولها على كارنيه العضوية، أن المجلس الجديد يضم فى عضويته 148 نائبة وهو أمر غير مسبوق، مؤكدة أنه بمثابة تتويج لجهود المرأة وبدعم من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضافت أن الرئيس السيسى أول رئيس يحقق المعادلة «المرأة نصف المجتمع»، مشيرة إلى أنه رد اعتبار المرأة بعد الحقبة السوداء التى وصفت المرأة بأنها عورة، مؤكدة أن المجلس الحالى جاء بانتخابات حرة ونزيهة، حيث لم يبد المراقبون أى ملاحظات على سير الانتخابات.

من جانبها أعربت أصغر الأعضاء سنًا النائبة فاطمة سليم عضو مجلس النواب والفائزة عن قائمة المنيا بالصعيد بالقائمة الوطنية بالجيزة ووسط وجنوب الصعيد، عن سعادتها بتواجدها تحت قبة البرلمان فى الفصل التشريعى الجديد، وأضافت أن الرئيس عبدالفتاح السيسى هو من اهتم بالمرأة وأعطاها حقها ومكنها من كافة المناصب، وهو أكبر داعم للمرأة فى مصر فى كل المجالات وظهر ذلك فى تمكين المرأة فى مجلس النواب الحالى فى أكبر تمثيل لها فى تاريخ الحياة النيابية المصرية، وأكدت أنها انضمت بالفعل إلى لجنة الثقافة والآثار والإعلام بالمجلس بحكم عملها فى المجال الإعلامى وأنها تتمنى أن يكون لها وجود قوى وفعال داخل مجلس النواب.