السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

18 منشأة طبية تنضم للتأمين الصحى الشامل بـ«الأقصر»

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، تسجيل 18 منشأة صحية بمحافظة الأقصر تابعة للهيئة من جانب الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، على أن تؤدى مهامها فى الخدمات الطبية وفق معايير الجودة العالمية، وذلك فور بدء التشغيل التجريبى للمنظومة بالمحافظة قريبًا.



وأشارت الهيئة العامة للرعاية الصحية، إلى أنه تم تسجيل مستشفى إسنا «طيبة حاليًا» وأرمنت «حورس حاليًا»، التابعين للهيئة بمحافظة الأقصر، كما تم تسجيل 16 وحدة طب أسرة وهى «الحبيل ـ منشأة العمارى  الطود ـ الضمان ـ القرايا ـ الشيخ موسى ـ طيبة ـ أحمد سعيد ـ آل عثمان ـ البعيرات ـ أبوطرطوش ـ المريس ـ العديسات قبلى  القبلى قامولا ـ نجع البركة ـ منشية النوبة».

وأضافت: تم تسجيل المنشآت الصحية بالأقصر وفقًا لأعلى معايير الجودة العالمية فى التسجيل والاعتماد، التى وضعتها الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية إحدى هيئات منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد.

من جانبه، قال الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية ـ مساعد وزير الصحة والسكان المشرف العام على مشروع التأمين الصحى الشامل ـ: إن المنظومة تعمل على توفير الخدمات الصحية للمنتفع بأعلى معايير الجودة التى تحقق الرضاء الكامل عنها من جانب المنتفع، مؤكدًا أن الجودة حجر الزاوية لتوفير خدمات علاجية بجودة عالمية.

وتابع: هدفنا تأمين المنتفع وسلامته والحصول على الخدمة الصحية والرعاية الطبية فى منشآت مطابقة للمعايير العالمية, وقال أنه جار العمل على قدم وساق لاستكمال تطوير ورفع كفاءة المنشآت الصحية، والمقرر عملها ضمن منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد فى الأقصر، بالإضافة إلى استمرار تأهيل الكوادر الطبية والإدارية التى ستعمل ضمن المنظومة الجديدة لما له من أثر مباشر وفعال فى تطوير النظام الصحى وكجزء من متطلبات التسجيل للمنشآة الطبية.. وأوضح أن ذلك كله ينعكس على جودة مخرجات الخدمات الطبية المقدمة للمواطن ويحقق رضاء المنتفعين من النظام الصحى كهدف استراتيجى لرؤية الهيئة العامة للرعاية الصحية ورؤية مصر 2030، التى تهدف إلى توفير الرعاية الصحية المتكاملة وتحقيق التغطية الصحية الشاملة لجميع المصريين من خلال تأسيس نظام صحى يعتمد على تطبيق المعايير العالمية.