الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نجوم منتخبنا: الفوز على سلوفينيا حياة أو موت

علق الإسبانى روبرتو جارسيا باروندو المدير الفنى لمنتخبنا الوطنى الأول لكرة اليد رجال ونجوم منتخبنا على الفوز الثانى فى الدور الرئيسى فى مونديال اليد «مصر 2021» على المنتخب البيلاروسى بنتيجة 26/35، مؤكدين أنه لا بديل عن الفوز على سلوفينيا للتأهل لربع النهائى.



من جانبه أعرب الإسبانى روبرتو جارسيا باروندو المدير الفنى لمنتخبنا الوطنى، عن سعادته بالفوز، قائلاً: «سعيد جداً وفخور بأداء اللاعبين ومستواهم حتى الآن فى البطولة».. وأشار جارسيا إلى أن «مواجهة سلوفينيا القادمة صعبة جدا وبغض النظر عن النتيجة فخور جداً باللاعبين». 

أما مجدى أبو المجد المدرب العام لمنتخبنا الوطنى فأكد أنه لا بديل عن الفوز على سلوفينيا بالجولة الأخيرة للدور الرئيسى ببطولة العالم المقامة فى مصر. وقال أبوالمجد: «إن اللاعبين قدموا عرضًا طيبًا أمام بيلاروسيا, موضحًا أن المنتخب ذاكر خصمه وعرف نقاط قوته وضعفه، مشيرًا إلى أن طريقة لعبه مثل طريقة لعب فريق الاتحاد الروسى».

وأشار أبوالمجد إلى أن الجهاز للمنتخب بقيادة الإسبانى باروندو حرص على إشراك جميع اللاعبين فى القائمة من أجل الاطمئنان على جاهزيتهم قبل لقاء سلوفينيا فى ظل التفوق على بيلاروسيا، وأوضح المدرب العام لمنتخبنا الوطنى أن الجهاز الفنى يسعى لتقليل الفوارق بين العناصر الأساسية والبديلة، كما أن اللاعبين الكبار مثل أحمد الأحمر لهم دور مهم للغاية فى الفريق ونقل الخبرات.

وشدد أحمد الأحمر نجم منتخبنا الوطنى وقائده وهدافه، أن لاعبى منتخبنا بأكملهم على قدر المسئولية، وأن الهدف فى مباراة سلوفينيا هو تحقيق الفوز لمواصلة المشوار ببطولة العالم لكرة اليد على ارض مصر. وأشار الأحمر إلى إن جميع اللاعبين متفقين أن كل مباراة تنتهى بنهايتها ويبدأ التفكير فى المباراة التالية . وقال الأحمر: «إن جميع اللاعبين يؤدون أفضل ما لديهم لتحقيق الهدف، وأن المدير الفنى نجح فى تحفيظ اللاعبين نقاط القوة والضعف لدى المنافس قبل كل مباراة»، وأشار الأحمر إلى أنه يرى أن الدنمارك والبرتغال وفرنسا من أقوى المنتخبات فى هذه النسخة.

فيما أكد أحمد هشام السيد «دودو» رجل مباراة منتخبنا الوطنى أمام بيلاروسيا أن جميع أفراد المنتخب كان تركيزهم على مواجهة بيلاروسيا، لأهميتها من أجل الاقتراب من الدور ربع النهائى لبطولة العالم. وقال دودو: «جميعنا كان فى اقصى درجات التركيز ومدركين لأهمية المباراة ومتفقين على نسيان ما مضى والترميز فى القادم».

وأضاف: «كان هناك بعض القلق لدى اللاعبين الصغار لكن اللاعبين الكبار منحونا الهدوء حتى نتمكن من اللعب». وتابع دودو :« لا يهمنى الفوز بلقب رجل المبارة بقدر ما يهمنى المساهمة فى الفوز كفريق واحد، فالجميع فى المنتخب يركز على هدف واحد وهو المباريات المقبلة وتحقيق الفوز دائمًا».

أما عمر الوكيل لاعب منتخبنا الوطنى فأكد أن الفراعنة استحقوا الفوز الكبير على بيلاروسيا، موضحاً أن الجميع فى حالة ترابط داخل المنتخب من أجل تحقيق الهدف المطلوب وعبور الدور الرئيسى والوصول لمرحلة الأدوار الإقصائية بداية من ربع النهائي. وأشار الوكيل إلى أن منتخب مصر قدم مباراة قوية أمام بيلاروسيا وأغلق الملف سريعًا للتركيز فى لقاء سلوفينيا.

بينما عبر على زين لاعب منتخبنا الوطنى عن سعادته بالفوز العريض على بيلاروسيا، وقال زين: «بالنسبة لنا لقاء سلوفينيا حياة أو موت وسنقاتل فى الملعب ونبذل قصارى جهدنا فى ساعة هى عمر المباراة للفوز «. وطمأن زين جمهوره على إصابته قائلا:» التشخيص المبدئى خلع فى الإصبع وسأجرى أشعة للتأكد من حجمها وأستطيع اللعب حتى ولو إصبعى فى الجبس». 

وأكد يحيى الدرع لاعب منتخبنا الوطنى «بدأنا التجهيز لمباراة سلوفينيا عقب مباراة بيلاروسيا مباشرةً، وهى مباراة صعبة بسبب قوة المنافس التى ظهرت خلال المباريات السابقة وبسبب كونها سوف تحسم التأهل لدور الثمانية سواء كنا فى المركز الأول أو الثانى ولا بديل لدينا عن الفوز».

وأخيرا أكد محمد عصام الطيار حارس مرمى منتخبنا الوطنى أن جميع لاعبى المنتخب قدموا أداءً رجوليًا خلال مباراة بيلاروسيا، والجميع يعمل على تحقيق إنجاز فى بطولة كأس العالم لكرة اليد والتأهل لدور الثمانية من البطولة، مشددًا على أن الفريق سيقاتل فى المباراة القادمة امام سلوفينيا.