الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ليلة رعب فى كامب نو.. مبابى يسير على خطى العظماء

أثبت كيليان مبابى لاعب باريس سان جيرمان أنه لاعب من طراز فريد ويسير على خطى العظماء بعد ان قاد فريقه أول أمس إلى فوز عريض على برشلونة بالكامب نو برباعية مقابل هدف أحرز منهم هاتريك فى دورى أبطال أوروبا .



يعتقد أنطوان جريزمان مهاجم برشلونة أن مواطنه كيليان مبابى مهاجم باريس سان جيرمان يملك الإمكانات للوصول إلى مستوى عظماء اللعبة مثل ليونيل ميسى وكريستيانو رونالدو، وذلك بعدما سجل اللاعب البالغ عمره 22 عاما ثلاثة أهداف فى الفوز 4-1 على البارسا.

وبعدما ساهم كشاب فى قيادة فرنسا لإحراز لقب كأس العالم 2018، خطف مبابى الأضواء مجددا فى ظهوره الأول فى كامب نو، وبعد أن تقدم ميسى بهدف، تعادل المهاجم الفرنسى ثم أضاف هدفين بعد الاستراحة.

وأصبح أيضا أول لاعب زائر يسجل ثلاثة أهداف فى ضيافة برشلونة بدورى الأبطال منذ فعلها أندريه شيفتشنكو مهاجم دينامو كييف فى نوفمبر 1997، وهو قبل أكثر من عام على مولد مبابي.

وقال جريزمان زميل مبابى فى هجوم منتخب فرنسا «قضى كيليان ليلة رائعة. يملك باريس سان جيرمان نجما للمستقبل وسيكون على نفس المستوى مثل ميسى وكريستيانو».

 

لاعب رائع 

 

وكال ماوريسيو بوكيتينو مدرب سان جيرمان المديح أيضا لمبابى الذى ساعد الرجل الأرجنتينى على تحقيق فوزه الثانى فقط على برشلونة بعدما قضى سنوات كلاعب ثم كمدرب فى غريمه وجاره إسبانيول.

وقال بوكيتينو بعد الفوز فى ذهاب دور الستة عشر «من الواضح أن كيليان لاعب كرة قدم رائع».

وأضاف «لقد أثبت ذلك بتسجيل ثلاثة أهداف لكنه أظهر أيضا التزامه التام بعد المشاركة فى الدور الدفاعى أيضا. إلى جانب الإبداع فى تسجيل ثلاثة أهداف، فإنه بذل جهدا ضخما مع الفريق عندما ضغط برشلونة».

وتابع مدرب سان جيرمان «خلال المران الأخير سألنى عن عدد مرات فوزى فى كامب نو وقلت مرة واحدة مع إسبانيول ولقد أكد لى أنى سأفوز للمرة الثانية. إنه لاعب من طراز رفيع».

كما أشاد كيلور نافاس، حارس سان جيرمان الحالى، بإمكانات زميله مبابى الفردية.

وقال حارس ريال مدريد السابق «لعب مبابى بشكل رائع جدا وهو يفكر دائما فى مصلحة الفريق، ولم يكن يفكر أبدا فى إظهار نفسه».

وختم «إنه لا يحتاج إلى إظهار نفسه لأى شخص، والعالم كله يعرفه بالفعل ونحن سعداء جدا بوجوده. عندما نراه يلعب ويؤدى بهذا الشكل نشعر بأننا نملك أفضلية».

كما أشاد ناصر الخليفى رئيس نادى باريس سان جيرمان بلاعبى الفريق، بعد الفوز على برشلونة (4-1) فى كامب نو، بدورى أبطال أوروبا.

وصرح الخليفى عبر قناة ناديه «PSG TV»: «قدم اللاعبون مباراة أكثر من مثالية، وأداء رائع، لقد جهز المدرب وجهازه المعاون الفريق بشكل جيد للغاية لهذا اللقاء، نحن سعداء للغاية، لكن لا يزال أمامنا 90 دقيقة أخرى».