الخميس 27 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شباب مصر بالخارج فى مقر قيادة قوات الصاعقة

نظمت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج زيارة لمجموعة من «شباب مصر الدارسين بالخارج» والبطل المصرى العالمى ممدوح السبيعى، المشهور باسم «بيج رامى»، الحاصل على المركز الأول عالميًا فى بطولة مستر أوليمبيا 2020 لكمال الأجسام، إلى مقر قيادة قوات الصاعقة المصرية، ومعايشة جانب من التدريب العملى لأبطال قواتنا المسلحة والتعرف على أساليب التدريب ورفع الكفاءة القتالية.



وذكر بيان لوزارة الهجرة، أمس، أن اللقاء بدأ بالوقوف دقيقة حدادًا على أرواح شهداء مصر الأبرار، تلاه عرض فيلم تسجيلى عن تضحيات أبطال الصاعقة على مر التاريخ.

وأوضحت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم أن الزيارة تهدف إلى معايشة شباب مصر الدارسين بالخارج لتدريبات قوات الصاعقة المصرية واطلاعهم على الدور البطولى الذى تقوم به القوات المسلحة الباسلة، مشيدة بالإنجاز الذى حققه البطل المصرى «بيج رامى»، باعتباره نموذجًا مشرفًا للشباب المصرى الناجح فى الخارج، بعد فوزه ببطولة تعد أكبر وأهم بطولات العالم للاعبين المحترفين فى كمال الأجسام.

وعلى جانب آخر، نقل قائد قوات الصاعقة تحيات وتقدير الفريق أول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، إلى وفد شباب مصر من الدارسين بالخارج، مؤكدًا أن «قواتنا المسلحة تشهد تطورا نوعيا، يجعلنا نفخر بالمقاتل المصرى وبأبطال قوات الصاعقة»، موجها رسالته لأبناء المصريين بالخارج، أنه يجمعنا حب الوطن مهما تباعدت بيننا المسافات.

وفى سياق متصل، أشار البطل العالمى «بيج رامى» إلى أن المعدن المصرى قادر على صنع المعجزات وقهر المستحيل، مؤكدًا اعتزازه بقواتنا المسلحة التى يُضرَب بها المثل فى العزيمة والشجاعة.

كما أعرب الشباب عن انبهارهم وفخرهم بقواتنا من رجال الصاعقة الأشداء، ورجال المهام الصعبة، الذين يتقدمون الصفوف من أجل فداء الوطن بدمائهم الطاهرة.