الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

زلزال دجلة يضرب الزمالك

سيطرت حالة من الغليان والغضب داخل أروقة نادى الزمالك بعد التعادل السلبى المخيب للآمال آمام وادى دجله فى بطولة الدورى الممتاز، حيث حملت الإدارة الجاز الفنى بقيادة البرتغالى باتشيكو واللاعبين المسئولية المشتركة فى التعادل بسبب الأخطاء الفنية التى وقع فيها باتشيكو فى المباراة بالإضافة الى فشل لاعبى الزمالك فى ترجمة سيطرتهم الى أهداف.



ومن جانبه قال عصام سالم المتحدث الرسمى للزمالك» التعادل مع دجلة أمر محبط بكل المقاييس، خسرنا 9 نقاط فى 13 مباراة، وأظن أن هذا أمر لا يليق بفريق يريد الفوز بالدورى بعد طول انتظار».

وأضاف: «عندما نخسر من المحلة الصاعد من الدرجة الثانية ونتعادل مع دجلة صاحب المركز الأخير ونتعادل مع أسوان يجب أن يكون هناك وقفة مع اللاعبين».

وأكمل: «باتشيكو قال تصريحات فى غاية الخطورة بعد المباراة إن ضياع الفرص لأسباب غير فنية ومعنى ذلك أن المدرب عليه شرح هذه الأسباب لنا، ومجرد أن يقول باتشيكو إن ضياع الفرص لأسباب غير فنية فيجب علينا فتح هذا الملف، والتحقيق لمعرفة أسباب إهدار الفرص».

وكشف مصدر داخل الفريق، عن أن مباراة الترجى التونسى المقرر لها السبت المقبل، فى بطولة إفريقيا أصبحت هى الأمل الأخير قبل إحداث العديد من التغييرات فى جهازى الكرة والفنى، ورحيل باتشيكو على مائدة إدارة القلعة البيضاء.

وهدد الثنائى أشرف قاسم، المشرف العام على فريق الكرة، وعبدالحليم على، مدير الكرة، اللاعبين بتقديم استقالتهما، فى ظل استمرار الخلافات بينهم، كما أنهم يروا أن الظروف صعبة داخل الفريق.

وعلى صعيد آخر، قررت اللجنة المؤقتة برئاسة اللواء المستشار عماد عبدالعزيز، فرض عقوبة مالية على اللاعبين بسبب التخاذل الواضح فى المباراتين الماضيتين، وفقا للائحة، من أجل تصحيح الأوضاع مرة أخرى قبل مواجهة الترجى التونسي، فى ظل تقديم أداء غير ثابت فى المباريات وإهدار الفوز بكل سهولة.

وعن أزمة الزمالك مع لشبونة البرتغالى بسبب مستحقات صفقة شيكابالا قال عصام سالم: «هناك محاولة أولية ودية لحل أزمة مستحقات شيكابالا وآن الأوان لحل هذه الأزمة والبداية بالتأكيد بالحوار الودى الذى يقرب المسافات بين الطرفين».

وحددت المحكمة الرياضية الدولية يوم السبت المقبل موعدا للنظر فى قضية الزمالك ولشبونه بعد الزم فيفا الأبيض بسدادا 800 ألف دولار؛ بسبب تأخر النادى فى سداد أقساط صفقة شيكابالا لنادى سبورتنج لشبونه.

وعن إلغاء اتحاد الكرة لمسحات كورونا بسبب عدم سداد الأندية لديونها للجبلاية، قال «يجب على اتحاد الكرة إعادة النظر فى قرار تحمل الأندية نفقات المسحات الطبية لأن الموارد المالية للأندية ضعيفة للغاية ومن الصعب أن نلعب ضد فرق لا تخضع لمسحات لأن صحة اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية ضرورة قصوى».

وتطير بعثة الزمالك الى تونس اليوم الأربعاء عبر طائرة خاصة؛ استعدادا لمواجهة الترجى التونسى يوم السبت المقبل ضمن ذهاب الجولة الثالثة من دورى المجموعات ببطولة دورى أبطال إفريقيا.