السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الدكة فى انتظار بواليا

طالب المدير الفنى للأهلى لاعبيه بإغلاق ملف مباراة فيتا كلوب والتركيز فى مواجهة الإسماعيلى التى ستقام يوم الأربعاء المقبل قبل ساعات قليل من السفر إلى الكونغو استعدادًا لمواجهة فيتا فيتا كلوب فى الجولة الرابعة بدور المجموعات.



ويرغب موسيمانى فى إجراء تعديلات على تشكيل الفريق من خلال عودة والتر بواليا إلى دكة البدلاء والمفاضلة بين محمد شريف ومروان محسن لقيادة الهجوم مع وجود جونيور أجايى ضمن التشكيل.

ويرى موسيمانى أن والتر بواليا لاعب مجتهد لكنه يعانى سوء حظ واضح وأن مشاركته بشكل مُتتال تُزيد الضغط عليه فى ظل عدم تسجيله للأهداف وإهداره للفرص السهلة لذا لابد من إراحته وعدم الدفع به فى بعض المباريات.

وأهدر بواليا عدة فرص مُحققة فى مبارة فيتا كلوب بالشكل الذى أثار غضب الجماهير والخبراء.

وقال موسيمانى: إنه لا يلعب بوالتر بواليا طول الوقت، وآخر مرة لعبنا بمحمد شريف، ولم يسجل أهدافًا، ومن السهل أن نتحدث عن بواليا، ولكن لا نرغب فى خسارته.

الجدير بالذكر أن الأهلى خلال مباراة فيتا كلوب صنع قرابة الـ30 فرصة لمهاجمى الفريق،وسدد على المرمى 29 تسديدة، وكان ما بين القائمين والعارضة 13 وسُجل فقط منها هدفين.

وبقى الأهلى فى المركز الثالث بالمجموعة الأولى لدورى الأبطال، بعدما رفع حامل اللقب رصيده إلى أربع نقاط من فوز وهزيمة وتعادل بعد مرور ثلاث جولات، فيما يتصدر سيمبا الكونجولى جدول الترتيب وفى جعبته 7 نقاط بلا أى هزيمة.

وتوقفت سلسلة الانتصارات المتتالية للمارد الأحمر داخل مصر فى دورى أبطال إفريقيا عند 21 مباراة، والتى بدأت منذ يوليو 2018 واستمرت إلى نحو عامين و7 أشهر حتى منتصف شهر فبراير الماضى.

وكان آخر تعثر للأهلى على ملعبه فى دورى الأبطال على يد الترجى التونسى حين تعادل الفريقان سلبيًا فى افتتاح دور المجموعات لنسخة 2018 يوم 4 مايو 2018، لكن نجح البطل التاريخى للمسابقة بعدها فى تحقيق 21 انتصارًا متتاليًا.

ورغم التعادل مع فيتا كلوب، إلا أن الأهلى مدد سلسلته الذهبية بدورى الأبطال، حيث لم يعرف بطل إفريقيا طعم الهزيمة فى آخر 33 مباراة على أرضه باحتساب الأدوار التمهيدية، محققًا الفوز فى 26 مباراة مقابل تعادله فى سبع مناسبات.

وتعود آخر هزيمة للأهلى فى مصر بدورى أبطال إفريقيا إلى تاريخ 28 يونيو 2016، حين سقط أمام أسيك ميموزا الإيفوارى بالجولة الثانية من دور المجموعات لنسخة 2016، وخسر الفريق الأحمر بنتيجة (1-2) وفشل فى تحقيق التأهل.