الأحد 29 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

3 أعمال كوميدية تزين خريطة دراما رمضان 2021

ينتظر جمهور الدراما الرمضانية من عام لآخر الوجبات الدرامية المميزة التى يقدمها صناع الفن، وتختلف هذه الوجبات بين الكوميديا والأكشن والأعمال الاجتماعية،  ويشهد هذا العام أيضا مشاركة عدد من النجوم بأعمال كوميدية سيكون على رأسهم الفنانة دنيا سمير غانم.



والتى تشارك بمسلسل المدينة، وتخوض به السباق الرمضانى المقبل. يشاركها فى بطولته مجموعة كبيرة من نجوم الكوميديا من بينهم شيماء سيف، عمرو وهبة، دلال عبدالعزيز، أوتاكا، وعدد كبير من ضيوف الشرف، من تأليف هشام جمال، وعمرو وهبة، إخراج هشام جمال، وينتمى العمل لنوعية الأعمال الدرامية القصيرة حيث سيعرض هذا العمل فى 15 حلقة فقط، وتأتى هذه التجربة لهشام جمال بعد نجاجه فى مسلسل فى بيتنا روبوت الذى قام ببطولته بجانب شيماء سيف وعمرو وهبة وليلى أحمد زاهر. 

وتعود دنيا سمير غانم بهذا العمل بعد غيابها العام الماضى، حيث كان آخر أعمالها مسلسل «بدل الحدوتة 3»، الذى شاركت فى بطولته بجانب سمير غانم، شيماء سيف، عمرو وهبة، ومحمد سلام، من تأليف أيمن وتار، وشريف نجيب، إخراج خالد الحلفاوى. وتعتبر مفاجأة هذا الموسم الرمضانى هو عودة الفنان مصطفى قمر للأعمال الفنية مجددا بعد غياب دام لفترة ليست بالقصيرة، حيث يخوض قمر الموسم الرمضانى المقبل بمسلسل لايت كوميدى يحمل اسم  «فارس بلا جواز» ويشارك فى بطولته بجانب مصطفى قمر ريم مصطفى، شيرى عادل، بشرى، ندى موسى، محمد ثروت، طارق عبدالعزيز، طارق الابيارى، وعدد آخر من الفنانين، بمشاركة عدد من ضيوف الشرف منهم بيومى فؤاد، وتيام مصطفى قمر، من تأليف فداء الشندويلى، إخراج معتز حسام.

ويعود الفنان مصطفى قمر إلى الدراما من جديد، بعد غياب دام لأكثر من 12 عامًا من آخر أعماله مسلسل منتهى العشق.

والمسلسل الثالث والأخير حتى الآن هو مسلسل «أحسن أب،» الذى يشارك به الفنان على ربيع فى الدراما الكوميدية التى سنشهدها خلال شهر رمضان 2021، وهو من تأليف محمد محمدى، وأحمد محيى، إخراج معتز التونى، وينتمى لنوعية مسلسلات الـ 15 حلقة، وحتى الآن لم يعلن عن فريق العمل الذى يشارك فى بطولة العمل. 

وعلى غير عادته يغيب الفنان أحمد فهمى عن الموسم الرمضانى وذلك بسبب انشغاله بمسلسله الجديد قارئة الفنجان الذى سيعرض خلال الأيام المقبلة عبر إحدى المنصات الإلكترونية، والذى تدور احداثه على أحد شواطئ بيروت، فى إطار من الغموض والإثارة، حيث يلتقى مجموعة من الشباب والفتيات من أعمار مختلفة وجنسيات متعددة، يتعرفون على بعضهم البعض، ويتحدثون عن الحظ والطالع وما حدث خلال العام 2020. وفى ظل هذه الأجواء، يكشف أحدهم عن تطبيق إلكترونى يتيح عبر قراءة الفنجان معرفة الطالع واستكشاف المستقبل، فيقوم الجميع بتحميل التطبيق المذكور، ويصوّرون فناجين القهوة عبر التطبيق، الذى يكشف عن أحداث محددة ستحصل لهم محدداً الأيام والتواريخ والساعات بينها موت وقتل وأمور مرعبة أخرى.

يشارك فى بطولة المسلسل عدد من الفنانين العرب، منهم أحمد فهمى، ورد الخال، باسم مغنية، روان مهدى، أحمد شعيب، يارا قاسم، محمود الليثى، فادى ابراهيم، تاتيانا مرعب، دورى السمرانى وآخرين.

 كما سيغيب أيضا كل من إيمى سمير غانم وأكرم حسنى ومصطفى خاطر وحمدى الميرغنى ومحمد عبدالرحمن وأوس أوس وعدد من الفنانين الذين استطاعوا أن يقدموا وجبات كوميدية خلال المواسم الرمضانية الماضية.