الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فردوس عبدالحميد لـ«روزاليوسف»: «نسل الأغراب» يعيدنى للصعيد بعد 35 سنة من «الطوق والإسورة»

قالت الفنانة الكبيرة فردوس عبدالحميد إنها سعيدة ان يكون عودتها للشاشة بعد غياب من خلال شخصية أم صعيدية قوية  خاصة أنها بعيدة عن اللهجة الصعيدية منذ سنوات طويلة وهذا جعلها تستعين بأكثر من مصحح لهجات لإتقانها مؤكدة أن العمل يقدم رسالة مهمة جدا للأسرة المصرية.



وفى حوارها مع «روزاليوسف» تحدثت فردوس عبدالحميد عن تفاصيل شخصيتها فى نسل الأغراب وتعاونها مع المخرج محمد سامى للمرة الثانية وسر عدم وجود أعمال تجمعها بابنها المخرج خالد الحلفاوى وتفاصيل أخرى فى السطور القادمة:

■ خمس سنوات ابتعدتِ فيهم عن الشاشة منذ أن قدمتِ مسلسل»الأسطورة» مع محمد رمضان. ما السبب؟

- لم أجد الدور الذى يغرينى ويجعلنى اقدمه خاصة اننى لست فى حاجة للتواجد لمجرد التواجد ولا احب ان اكرر دورا سبق وقدمته حتى عرض عليِ مؤخرا مسلسل «نسل الأغراب» مع المخرج المتميز محمد سامي.

■ حدثينا عن تفاصيل مشاركتك في «نسل الأغراب»؟

- هو ملحمة صعيدية رائعة وانا سعيدة به جدا لاننى  منذ ما يقرب من 35 عامًا لم اتعامل مع اللهجة الصعيدية فقد كان آخر عمل قدمته هو فيلم «الطوق والأسورة» فى الثماننيات  والحقيقة ان اللهجة الصعيدية من امتع اللهجات واصعبها فى نفس الوقت لأن طريقة نطق الحروف تختلف من محافظة لأخرى بل من قرية لاخرى لذلك يرافقنا اكثر من مصحح لهجات اثناء التصوير اما السبب الثانى الذى شدنى للعمل هو الشخصية التى اقدمها وهى لام صعيدية قوية وحنونة فى نفس الوقت لها مصطلحاتها  وجذبتنى علاقتها بابنها الذى يجسده الممثل دياب ضابط الشرطة  الشريف  وهو ممثل جيد  علاقة مليئة بالعطف والحنية من ناحيتها هى , اما هو فبار جدا بها ووجدت ان هذه رسالة مهمة نقدمها خلال المسلسل وهى اهمية بر الوالدين الذى افتقدناه بعض الشيء فى مجتمعنا وحل مكانه الجحود.

■ ماذا تقولين عن المرأة الصعيدية وأنتِ تجسدينها فى رمضان القادم ؟

- الست الصعيدية هى الوتد ومصدر القوة فى البيت وهذا لا يعنى التسلط بل القوة مع الحنية وعموما المجتمع الصعيدى مجتمع ثرى ومازال محتفظا بعاداته وقيمه واخلاقياته ومن خلال قراءاتى عنه وجدت ان الاستعمار كان بيعمل الف حساب له ويعتبره صخرة قوية.

■ تتعاونين للمرة الثانية مع المخرج محمد سامى فى «نسل الأغراب».. ما الذى يميزه عن غيره من المخرجين؟

- حبه للممثل حيث يعتبره هو قضيته لأنه يعلم جيدا انه هو الذى سيقوم بتوصيل وجهة نظره  وهذه الصفة مشتركة بينه وبين المخرج محمد فاضل  لكن هناك  مخرجين آخرين يتركون كل شيء للممثل ويكون هو مسئول عن أدائه.

■ أيضا يجمعك المسلسل بالنجم احمد السقا بعد سنوات من مسلسل زيزينيا.حدثينا عن هذا التعاون؟

- بالتأكيد سعيدة بهذا التعاون فهناك تجربتان جمعتنا وهما انجح من بعض الاولى كان مسلسل «النوة» وكان يجسد شخصية شقيقى الاصغر اما فى زيزينيا فجسد شخصية ابنى وهنا فى «نسل الأغراب» سيكون التعاون مختلف أيضا.

■ كيف تقيمين تجربتك فى مسلسل «الأسطورة» خاصة ان الشخصية التى قدمتيها كانت صادمة؟

- بالتأكيد سعيدة بها وبنجاحها ولم أندم على تقديمها واعتقد أن السر فى نجاح العمل ككل هو تقديمه الأسرة المصرية بتفاصيلها الأم والأبناء والأحفاد والمشاهد وجد نفسه فيها  وشخصية الام فيها بعيدة عنى تماما فى طريقة تعاملها وتفكيرها ومصطلحاتها . ■ ملاحظ نشاطك على الفيس بوك.كيف تتعاملين مع السوشيال ميديا ؟

- أتعامل معه بحذر شديد فأنا لست من الشخصيات التى تحب أن تكون تفاصيل يومها على السوشيال ميديا أو أن الانسان يفتح باب بيته ويضعه على الفيس بوك فأنا لدى خصوصيتى كأى انسان.

■ رغم وجود أعمال كثيرة لنجلك المخرج خالد الحلفاوى لكن لم تتعاونى معه.فهل هذا مقصود ؟

- الى حد ما فأنا أريد ان اترك له الفرصة إنه يقدم نفسه ولا يقال إنه بيستعين بوالدته وهذا لايمنع أننى معجبة جدا بأسلوبه وشغله.