الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لسه الأمانى ممكنة يا زمالك

عاشت بعثة فريق كرة القدم الأول بنادى الزمالك فى الجزائر ليلة سعيدة عقب الفوز المستحق والأداء المشرف أمام فريق مولودية فى دورى أبطال إفريقيا.



وفاز الفريق الأبيض على بطل الجزائر بهدفين دون رد فى المباراة التى أقيمت بينهما على فى الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دورى أبطال إفريقيا. جاء فوز الزمالك على مولودية الجزائر فى عقر داره بهدفين دون رد، ليقلب موازين المجموعة الرابعة من دورى المجموعات لبطولة دورى أبطال إفريقيا. وفتح الزمالك أبواب المنافسة بقوة على بطاقة التأهل لدور الثمانية مع مولودية الجزائر، علماً أن الترجى التونسى هو الفريق الوحيد الذى ضمن التأهل إلى دور الثمانية لامتلاكه 10 نقاط فى رصيده على رأس المجموعة. وتجمد رصيد مولودية الجزائر عند النقطة الثامنة بعد تغلب الزمالك عليه، ليرفع الفارس الأبيض رصيده إلى النقطة الخامسة فى المركز الثالث، ويأتى خلفه تونجيث السنغالى برصيد 4 نقاط.

ولكن بالنظر إلى لغة الأرقام، فإن الزمالك يملك فرصة قوية فى التأهل فى حال فوزه على تونجيث السنغالى فى المباراة القادمة يوم السبت المقبل فى ختام مباريات دورى المجموعات، ليكون رصيده وقتها 8 نقاط بالتساوى مع مولودية الجزائر الذى يخوض معركة شرسة فى تونس أمام الترجى.

وسينتظر الزمالك فوز الترجى على المولودية، بعد تعرضه للخسارة أمام تونجيث بهدفين مقابل هدف، وبالتالى يحتاج إلى الفوز من أجل التأهل كمتصدر للمجموعة، وإقصاء مولودية الجزائر. ويأتى ترتيب المجموعة الرابعة على النحو التالى، الترجى التونسى 10 نقاط، مولودية الجزائر 8 نقاط، الزمالك 5 نقاط، وتونجيث السنغالى 4 نقاط ويستعد الزمالك لمواجهة نادى تونجيث السنغالى يوم السبت المقبل، فى الجولة السادسة والأخيرة بدور المجموعات لدورى أبطال إفريقيا، والمقرر إقامتها فى استاد القاهرة الدولى، وكان الفريقان التقيا ضمن الجولة الثانية لدور المجموعات بالسنغال وانتهت المباراة بالتعادل السلبي. واخطر الاتحاد الإفريقى لكرة القدم «كاف» مسئولى نادى الزمالك بطاقم التحكيم المكلف بإدارة مباراة تونجيث السنغالي، ويدير اللقاء محمدو كيتا حكما للساحة من مالى، ويعاونه كل من سيدو تياما مساعد أول من بوركينا فاسو، وموديبو سماكى مساعد ثانى من مالي، وبوبو تراورى حكما رابعا من مالي، ويراقب المباراة الجزائرى عبدالله جويدة.

وكانت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادى قد وصلت إلى القاهرة عائدة من الجزائر بعد خوض مباراة المولودية فى دورى أبطال إفريقيا. وحصل الفريق على راحة أمس قبل استئناف التدريبات اليوم على ملعب النادي. كما أعرب الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك عن سعادته بالفوز على المولودية، مؤكدًا أنه فخور جدًا بأداء اللاعبين وأن الجهاز الفنى ركز على الجوانب الفنية والنفسية والبدنية قبل اللقاء».

كما أشار كارتيرون إلى أن الزمالك حقق الفوز فى مباراة صعبة أمام المولودية، وكانت روحه أعلى فى المباراة من الفريق الجزائري، مضيفًا أنه يعلم أن فرصة صعود الزمالك ليست فى يد فريقه، ولكنه سيلعب للفوز فى المباراة الأخيرة وينتظر لقاء الترجى والمولودية.