الخميس 18 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«رياضة النواب» من الإسكندرية: استاد الثغر يحتاج 80 مليون جنيه لاستكمال إنشاءاته  

 واصلت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أمس الأحد زيارتها التفقدية لعدد من مراكز الشباب بمحافظة الإسكندرية، وذلك للوقوف على المشكلات التى تواجه الشباب والعمل على حلها.



وقال د.محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، خلال استقباله وفد لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب: إن الشباب هم الأقدر على الإدارة الفترة المقبلة، باعتبارهم يمثلون القطاع الأكبر داخل شريحة المجتمع المصرى.

وأكد أن الأندية الموجودة فى نطاق المحافظة تعد من أكبر الأندية فى مصر، منها نادى الاتحاد والأوليمبى وسبورتنج والصيد، وجميعها لها تاريخ كبير فى خريطة الحياة الرياضية.

وأشار إلى أن استاد الإسكندرية تم تطويره للدرجة التى جعلته أفضل من أستاذ القاهرة، مؤكدًا أن الصالة المغطاة  بالاستاد تحتاج إلى 80 مليون جنيه، حتى تكتمل جميع الإنشاءات به.

وأوضح أن استاد الإسكندرية، رمز للمحافظة وتم إنشاؤه فى العاصمة الثانية قبل استاد القاهرة، وهو ما يتطلب تقديم الدعم اللازم لاستكمال الصالة المغطاة لافتًا إلى أن محافظة الإسكندرية تشهد جهدًا غير عادى على مستوى الاهتمام بمراكز الشباب.

من جانبه قال الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب: إن اللجنة تسعى لتطوير المنظومة الرياضة فى مصر لا سيما أنها تضم نخبة كبيرة من النواب الذين حققوا إنجازات كبيرة فى العديد من الألعاب الرياضية المختلفة.

وأكد رئيس لجنة الشباب، أن اللجنة تضم نجومًا كبار فى كرة القدم هم النواب حازم إمام وحسام غالى ومحمد عمر فضلا عن أبطال عالميين مثل النائبتين هادية حسنى وآية مدنى بخلاف وجود عدد آخر من المتخصصين ورؤساء الأندية، لافتا إلى أن هناك تنسيقًا كبيرًا بين اللجنة ووزير الشباب الدكتور أشرف صبحى.