الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأرصاد: الاثنين ذروة الموجة الحارة بـ 41 درجة.. يعقبها انخفاض 8 درجات

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من ارتفاع فى درجة الحرارة حتى غد الاثنين، وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة على القاهرة الكبرى يوم الاثنين 41 درجة، وبذلك يسود طقس شديد الحرارة على كافة الأنحاء .



حيث يسود طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، شديد الحرارة على السواحل الشمالية الغربية مائل للحرارة على السواحل الشرقية، شديد الحرارة على جنوب سيناء شديد الحرارة على شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد .

 وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد نشاطا للرياح أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى، ورياحا مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من غرب البلاد.

كشفت الهيئة العامة للأرصاد عن الظواهر الجوية المتوقعة حتى الخميس 22 أبريل 2021، حيث يسود طقس شديد الحرارة نهارا ودرجة الحرارة العظمى بين 36 : 38، معتدل ليلا ودرجة الحرارة الصغرى بين 20 : .23

وأكدت الهيئة انه عتبارا من يوم الثلاثاء سيكون هناك انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى بقيم تتراوح بين 8 : 12 درجة.. فرص أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، مع وجود نشاط للرياح على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد.