الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«أورنج» تنشئ مركزا للتدريب والتعليم الرقمى بالشراكة مع الوكالة الألمانية

أطلق الدكتورسيريل نون سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية فى مصر، والمهندس ياسر شاكر الرئيس التنفيذى بشركة أورنچ مصر فعاليات التحالف الاستراتيجى بين الوكالة الالمانية للتعاون الدولى (جى اى زد) وشركة اورنچ  فى مجال التدريب والتعليم الرقمى من خلال إنشاء مركز أورنچ  الرقمى فى مصر كأحدث مركز للتدريب الرقمى فى مصر.



ويخدم المركز الاحتياجات التكنولوجية المتلاحقة للشباب المصرى ولمجتمع الشركات الناشئة ، ضمن مجهودات  برنامج دعم الشراكات بين القطاع العام والقطاع الخاص الذى تنفذه الوكالة الألمانية للتعاون الدولى (جى اى زد) بالنيابة عن الوزارة الفيدرالية الألمانية للتعاون الاقتصادى والتنمية (بى إم زد). 

وقد أعرب الدكتور نون سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية فى مصر ،عن أن “المساهمة فى الوصول الى أهداف مبادرة مصر الرقمية هى على أولويات التعاون طويل الأمد بين ألمانيا ومصر، ونحن فخورون بأن التحالف بين جى اى زد وشركة أورنچ يساعد فى بناء مستقبل العديد من الشباب المصرى الطموح من خلال تمكينهم بالمهارات الرقمية اللازمة التى من شأنها أن تمكنهم من العثور على وظائف ودعم شركاتهم الناشئة “.

وقال المهندس ياسر شاكر،الرئيس التنفيذى لشركة أورنچ مصرعن هذا التعاون قائلاً :” يسعدنا ان نكون أول شركة محمول فى مصر لديها مركز للتعليم والتدريب الرقمى فى مصر الذى سيعد اضافة قوية لمسيرة أورنچ التى بدأتها منذ سنوات فى دعم وتمكين رواد الأعمال والشركات الصغيرة والناشئة.” .

كما أشار إلى  أننا ” اليوم نضع حجر الأساس لواحدة من أهم المشاريع فى تاريخ أورنچ فى مجال المسئولية المجتمعية  بالتعاون مع “جى اى زد ” حيث يعتبر هذا التعاون نواة جديدة لدعم مشاريع وأفكارالشباب المبدع  ويمثل نقطة انطلاق وبداية عصر جديد فى التعامل مع من يمتلكون الشغف تجاه أفكارهم وأعمالهم».

ويعمل (مركز أورنچ  الرقمى) المتوقع افتتاحه رسمياً فى النصف الثانى من العام الجارى على تقديم التدريبات والاستشارات الرقمية المجانية للشباب المصرى بغرض تحسين ورفع مهاراتهم الرقمية وتعزيز قابليتهم للتوظيف، وكذلك لتشجيعهم وتعزيز قدراتهم فى مجالات ريادة الأعمال المرتكزة على التكنولوجيا بشكل عام.